تسجيل الدخول

تحذير من أقلام يختفي حبرها.. للنصب والاحتيال!

منوعات
زاجل نيوز6 أبريل 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
تحذير من أقلام يختفي حبرها.. للنصب والاحتيال!

12

حذر جهاز حماية المستهلك الحكومي في مصر من أقلام جافة يتم تداولها بالسوق يختفي حبرها بعد الاستخدام إما بالتطاير أو بعد تعرضه للحرارة أو عبر مسحه بسهولة.

وقال بيان صادر عن الجهاز إن خطورة هذه الأقلام تكمن في إمكانية استخدامها في عمليات النصب والاحتيال والأعمال غير المشروعة خاصة في المعاملات التجارية أو بين الأفراد العاديين.

وأكد عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، أن الجهاز تلقى شكوى من بيع هذا النوع من الأقلام بإحدى المكتبات الشهيرة، وتم على الفور جمع المعلومات وتكثيف التحريات بالأسواق للتأكد من هذا الأمر، فضلا عن تنسيق حملة من أفراد إدارة التحريات بالجهاز للمرور على المكتبات ومن بينها المكتبة المقصودة بالشكوى.

وأكد يعقوب أن الحملة أسفرت عن ضبط كمية من الأقلام يابانية المنشأ بالمكتبة، وتحرر بشأنها محضر، وجاري العرض على النيابة العامة.

وشدد جهاز حماية المستهلك على ضرورة توخي الحذر والحيطة بشأن هذه الأقلام لخطورتها على استقرار المعاملات بالأسواق المصرية، مشيرا إلى ضبط حالات تزييف وتزوير بمثل هذا النوع من الأقلام.

ودعى الجهاز المستهلكين للتقدم بشكوى في حالة وجود ما يستدعي ذلك ضد أي سلعة أو خدمة غير مطابقة للمواصفات، أو لعدم مراعاة مصالح وحقوق المستهلك، فيما أكد يعقوب أن “الجهاز لن يتوانى في اتخاذ الإجراءات القانونية ضد كافة المخالفين”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.