تسجيل الدخول

تبعات انفجار بيروت: الاتحاد الأوروبي يقدم 100 مليون يورو الى لبنان

عربي دولي
rema24 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ 3 سنوات
تبعات انفجار بيروت: الاتحاد الأوروبي يقدم 100 مليون يورو الى لبنان

كييف – بوابة اوكرانيا – اخبار العالم – الاربعاء – 23\12\2020- وافق الاتحاد الأوروبي على حزمة إضافية من المساعدات للبنان للتغلب على آثار الانفجار في مرفأ بيروت ،والذي وقع في 4 آب / أغسطس 2020 وذلك بحسب الموقع الرسميللمفوضية الأوروبية .

هذا و سارع الاتحاد الأوروبي الى تقديم المساعدة للسكان المتضررين من الانفجار والذي ما زال التحقيق فيه جار. ولا يزال سكان بيروت يعانون من الآثار الشديدة للانفجار الذي يعاني ايضا منذ وقت سابق من أزمة سياسية واقتصادية ، فضلاً عن وباء كوفيد -19.

هذا ويتطلع الاتحاد الأوروبي إلى تشكيل سريع لحكومة لبنانية يمكنها دفع الإصلاحات المهمة اللازمة لتحقيق الانتعاش المستدام في البلاد.

ومن ضمن المبلغ سيتم توفير 34 مليون يورو من خلال إعادة توزيع الأموال بموجب أداة الجوار الأوروبية للاتحاد الأوروبي. وسيركزون أيضا على تحسين نظام الإدارة العامة ومساعدة المجتمع المدني وإعادة بناء البنية التحتية الحيوية التي تضررت من الانفجار.

وسيتم توفير 64.5 مليون يورو أخرى من خلال الصندوق الاستئماني الإقليمي للاتحاد الأوروبي للاستجابة للأزمة السورية ، واستخدامها لمساعدة السكان الأكثر ضعفاً في لبنان واللاجئين في البلد المتضرر من الحادث ، بما في ذلك الحصول على الرعاية الصحية والمساعدة الاجتماعية ودعم الشركات الصغيرة.

المصدر:بوابة اوكرانياhttps://www.ukrgate.com/?p=6449

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.