تسجيل الدخول

بوهدان دانيليشين… 1.6 مليار دولار حجم الدين العام الواجب دفعه لصندوق النقد الدولي هذا العام

مال وأعمال
rema14 يناير 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
بوهدان دانيليشين… 1.6 مليار دولار حجم الدين العام الواجب دفعه لصندوق النقد الدولي هذا العام

كييف- بوابة اوكرانيا- 13 يناير 2021- يتعين على أوكرانيا دفع حوالي 1.6 مليار دولار لصندوق النقد الدولي (IMF) في عام 2021 ، بما في ذلك ما يقرب من 1.36 مليار دولار لسداد المبلغ الأساسي للديون و 0.26 مليار دولار لدفع الفوائد ، وذلك وفقا لما صرح به مدير عام البنك الوطني الأوكراني NBU بوهدان دانيليشين وكتبه على صفحته الرسمية على الفيسبوك.
وقال دانيليشين:”تبلغ المدفوعات المخططة للدولة لصندوق النقد الدولي في عام 2021 حوالي 1.6 مليار دولار ، منها ما يقرب من 1.36 مليار دولار لسداد المبلغ الأساسي للديون و 0.26 مليار دولار مدفوعات الفوائد. تتطلب الحاجة إلى إعادة تمويل ديون أوكرانيا لصندوق النقد الدولي الأطراف الوفاء بالتزاماتهم بموجب ترتيب الاستعداد الحالي ، والذي سيسمح لأوكرانيا بجذب تمويل من صندوق النقد الدولي بقيمة حوالي 2.9 مليار دولار، وسيتوافق هذا مع مبلغ أربع شرائح من القرض ضمن حصة معينة ، كان من المقرر أن تكون اثنتان منها في عام 2020 ، “كتب دانيليشين.
وقال إنه مع مراعاة مدفوعات ديون القطاع الخاص (البنوك وديون الشركات) ، فإن المبلغ الإجمالي للمدفوعات من أوكرانيا لصالح غير المقيمين في عام 2021 سيصل إلى حوالي 15.5 مليار دولار.
هذا واستأنفت بعثة صندوق النقد الدولي لإجراء المراجعة الأولى لترتيب الاستعداد الائتماني لأوكرانيا عملها في 11 يناير.

اقرأ ايضا : اسعار صرف العملات مقابل العملة المحلية

المصدر : بوابة اوكرانياhttps://www.ukrgate.com/?p=8553

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.