تسجيل الدخول

بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني لبلاده سفير الصين: قطر من أهم الدول المؤثرة بالخليج والشرق الأوسط

زاجل نيوز28 سبتمبر 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني لبلاده سفير الصين: قطر من أهم الدول المؤثرة بالخليج والشرق الأوسط
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2016-09-27 04:40:20Z |  |

اكد سعادة لي تشن، سفير جمهورية الصين الشعبية لدى الدولة، أن علاقة الشراكة الاستراتيجية بين الصين وقطر تشهد تطورا متواصلا، والتعاون بين البلدين في توسع مستمر على مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية وغيرها
وأشار سعادة لي تشن، إلى تنظيم مهرجان للفنون الصينية نوفمبر القادم بالدوحة.

جاء ذلك بمناسبة الاحتفال بالعيد الوطني الـسابع والستين لتأسيس جمهورية الصين الشعبية، بحضور سعادة السيد صلاح بن غانم العلي وزير الثقافة والرياضة، وسعادة سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات والاتصالات، وسعادة الشيخ علي بن عبدالله آل ثاني، وسعادة إبراهيم فخرو مدير المراسم بوزارة الخارجية، وعدد من أصحاب السعادة السفراء والبعثات الدبلوماسية المعتمدة بالدولة، والجالية الصينية المقيمة في قطر.

وتابع قائلاً: «دولة قطر من أهم الدول ذات التأثير في منطقة الخليج والشرق الأوسط، وتعد شريكة استراتيجية للصين وشريكة مهمة في بناء مبادرة الحزام والطريق». وفي ظل الرعاية والاهتمام من قبل حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وفخامة الرئيس شي جينبيغ، وبالجهود المشتركة من الجانبين، سيواصل البلدان تعزيز الثقة السياسية المتبادلة والإفادة المتبادلة اقتصاديا وثقافيا، وتحقيق التنمية المشتركة والازدهار المشترك.

وشدد قائلاً: «نحن واثقون من أن التعاون الصيني القطري سيزداد توسعا في المجالات وتنوعا في المضمون، وأن الصداقة بين الشعبين الصيني والقطري سوف تعَزَّز وتتعمق باستمرار».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.