تسجيل الدخول

بلمونتي.. أول سبّاحة إسبانية تتوج بالذهب

الرياضة
زاجل نيوز11 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
بلمونتي.. أول سبّاحة إسبانية تتوج بالذهب

0 (18)

فازت ميريا بلمونتي بذهبية سباق 200 متر فراشة للسيدات في أولمبياد ريو دي جانيرو، الأربعاء، لتصبح أول امرأة إسبانية تحرز ميدالية ذهبية أولمبية في السباحة.

وارتقت السباحة الإسبانية، الفائزة بفضية في دورة لندن قبل 4 أعوام، خطوة إلى الأمام في ريو، بعدما احتلت المركز الأول بزمن بلغ دقيقتين و4.85 ثانية، وهو أسرع زمن يسجل حتى الآن هذا العام.

وحصلت الأسترالية مادلين غروفز، التي دخلت السباق وهي تفاخر بأسرع زمن سجل في 2016، على الفضية، بينما كانت البرونزية من نصيب اليابانية بطلة العالم ناتسومي هوشي.

وأكملت بلمونتي، البالغ عمرها 25 عاما، فوزها بجميع أنواع الميداليات في الأولمبياد، بعد حصولها على برونزية سباق 400 متر فردي متنوع السبت، التي كانت أول ميدالية لإسبانيا على الإطلاق في ريو.

وبعد أن رفعت رصيدها إلى أربع ميداليات بعد حصولها على فضية 800 متر حرة قبل أربع سنوات، فإن بلمونتي باتت أنجح سباحة إسبانية، ورغم هذا كان الانتصار “ضبابيا” بالنسبة لها بعد السباق.

وقالت عند سؤالها فيما تفكر “ما زلت أشعر بالتوتر. لا أفكر في شيء. الحقيقة أن كل شيء حلمت به حدث بصورة سريعة للغاية.”

وانتصارها هو الأول للسباحة الإسبانية على الصعيد الأولمبي منذ فوز مارتن لوبيز زوبيرو بذهبية 200 متر لسباحة الظهر في برشلونة في 1992.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.