تسجيل الدخول

بلديتا دبي والشارقة و«البرواز» تحتفل بيوم التوحد

زاجل نيوز4 أبريل 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
بلديتا دبي والشارقة و«البرواز» تحتفل بيوم التوحد
083c775dac2d ad88 4b8f 9b94 709b3f45c4dc 1 - زاجل نيوز

ضمن فعاليات وزارة تنمية المجتمع للاحتفال باليوم العالمي للتوحد تحت شعار «فلنتوحد من أجل التوحد»، شاركت بلدية دبي في مبادرة بالأزرق لأجلكم من خلال إضاءة مبناها الرئيسي باللون الأزرق.

وحرصاً من البلدية على تنفيذ رؤيتها «بناء مدينة سعيدة ومستدامة»، تقوم حالياً الدائرة بتنفيذ مبادرة مجتمعية لصالح مركز دبي للتوحد وتتمثل في تهيئة الموقع المحيط بمركز دبي للتوحد في منطقة القرهود، وذلك بتنفيذ أعمال التسوية اللازمة وأعمال الإنترلوك والرصف والكربستون لها في مساحة (1730 متراً مربعاً).

صرح بذلك المهندس جابر أحمد آل علي مدير إدارة الصيانة العامة بالبلدية. وانضم برواز دبي،  إلى قائمة الوجهات العالمية البارزة احتفالاً باليوم العالمي للتوحد من خلال إضاءة واجهته باللون الأزرق من غروب الشمس وحتى شروقها.

واستضاف البرواز  طلاباً من مراكز التوحد التابعة لوزارة تنمية المجتمع، الذين قاموا بتوزيع شارات التضامن مع المصابين بالمرض على جميع الموظفين والزوار في برواز دبي.وشاركت إدارة التوعية الأمنية في الإدارة العامة لإسعاد المجتمع في شرطة دبي العالم في الاحتفال بيوم التوحد العالمي، وحمل شعار «فلنتوحد من أجل التوحد»، بالتعاون مع مركز دبي للتوحد، وذلك في كيدزانيا في مول دبي.

واحتفلت الإدارة بعدد من أطفال المركز المصابين بالتوحد، بحضور سارة أحمد باقر رئيس وحدة التوحد في المركز، وصابرين الزرعوني رئيس قسم الاتصال التوعوي بالوكالة وعدد من موظفي شرطة دبي، وذوي الأطفال، وتم تنظيم فعاليات ترفيهية للأطفال في كيدزانيا، وأنشطة متنوعة بمشاركة الشرطي منصور، كما تم توزيع الهدايا على الأطفال التي أدخلت البهجة والسرور على قلوبهم.كما احتفت بلدية مدينة الشارقة في مبناها الرئيسي بمنطقة المصلى، باليوم العالمي للتوحد، والذي يصادف الثاني من أبريل من كل عام، حيث توشح مبنى البلدية باللون الأزرق، للتوعية بهذا اليوم وهذا المرض والتأكيد على تقديم الدعم لهذه الفئة من المجتمع.

كما استقبلت البلدية أطفال قسم التوحد في مركز أولادنا لذوي الإعاقة، ونظمت لهم أنشطة مختلفة لإدخال البهجة والسعادة على قلوبهم، بحضور ثابت سالم الطريفي مدير عام بلدية مدينة الشارقة، والشيخة شذا المعلا مساعد المدير العام لقطاع الصحة العامة والمختبرات المركزية، والمهندس حسن التفاق مساعد المدير العام لقطاع الزراعة والبيئة، وعدد من الموظفين، والمراجعين.

وأكد الطريفي أن بلدية مدينة الشارقة تولي أهمية كبيرة في الاحتفال والاحتفاء في مختلف المناسبات سواء كانت محلية أو عالمية، حرصاً منها على دعم الجهود المبذولة في مختلف المجالات، وجاء احتفاؤها باليوم العالمي للتوحد للتأكيد على ضرورة التوعية بهذا اليوم وهذا المرض.

من جانبها ثمنت مها العازار المدير العام لمركز أولادنا لذوي الإعاقة جهود بلدية مدينة الشارقة في دعم أصحاب الهمم، وتقديم الدعم اللازم لهم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.