تسجيل الدخول

بلدية أبوظبي تنظم حملة لإزالة مشوِّهات المظهر العام في بني ياس والوثبة

زاجل نيوز3 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
بلدية أبوظبي تنظم حملة لإزالة مشوِّهات المظهر العام في بني ياس والوثبة

image (3)
نفذت بلدية مدينة أبوظبي بالتعاون مع مركز شرطة بني ياس ومركز إدارة النفايات وفريق الهدم والإزالة
حملة لمواجهة ظاهرة مشوهات المظهر الحضاري العام للمدن في المناطق الواقعة ضمن نطاق اختصاصات مركز بلدية الوثبة، شاملة مناطق بني ياس غرب – الوثبة جنوب – الوثبة الجنوبية الجديدة.
وتأتي هذه الحملة ضمن إطار حرص دائرة الشؤون البلدية والنقل – بلدية أبوظبي، على تعزيز التعاون مع مكونات المجتمع والشركاء من أجل تكريس أفضل القيم والمعايير الخاصة بمظهر المدينة، وضمن السعي للتخلص من مشوهات المدينة على اختلاف أشكالها، وبما يجسد أهداف البلدية في إيجاد بيئة عيش حضارية ومتطابقة مع الشروط والمعايير الصحية والبيئية والجمالية للمدن.
وأوضحت البلدية أن حملة مواجهة مشوهات المظهر العام شملت جميع أنواع المشوهات، منها مخالفات البناء مجهولة الصاحب، ومشوهات النفايات والأشجار العشوائية، وقد بدأت الحملة يونيو الماضي ومستمرة حتى الانتهاء من إزالة جميع المشوهات، مشيرة إلى أنها ستواصل تنفيذ الحملة في جميع مناطق الاختصاص حسب الحاجة والبداية بمنطقة الختم. وأكدت البلدية أنها مهدت للحملة الميدانية بتنظيم حملة وبرامج توعية وتثقيف من خلال تطبيق مشروع التواجد البلدي التجريبي بالمنطقة، واستهدفت من خلالها رفع مستوى الوعي المجتمعي بخصوص حماية المظهر العام للمدن من المشوهات على اختلاف أنواعها، عبر استثمار اللقاءات ومجالس الأحياء السكنية والملتقيات، وتضمنت توضيح القوانين واللوائح والأنظمة التي تحدد شكل العلاقة والتعاون بين المؤسسات المعنية بمظهر المدينة وبين أفراد المجتمع والمنشآت الصناعية والحرفية، وغيرها من مكونات المجتمع المختلفة بهدف رفع مستوى الوعي بأهمية التكاتف والتكافل من أجل الحفاظ على مظهر المدينة، وانعكاس هذا الأمر على المستوى المعيشي والحضاري لسكان المدينة على الصعيد البيئي والصحي والمشهد العام المتناسق، وكذلك التعريف بالمخالفات وقوانين الحفاظ على المظهر العام والصحة العامة.
ويوضح الدليل الإرشادي للقوانين المعمول بها في إمارة أبوظبي بشأن الحفاظ على المظهر العام لمدينتنا، الذي يتم توزيعه عادة على المستهدفين في الحملات التثقيفية، أن القانون رقم 16 لسنة 2009 بشأن تنظيم أعمال البناء في إمارة أبوظبي وانعكاس هذه الأعمال على المظهر العام للمدينة ينص على توقيع عدد من الغرامات المالية المترتبة على ارتكاب المخالفات، مهيبة بالمجتمع وبالمواقع الإنشائية وورش العمل والمنشآت الصناعية، أهمية الالتزام بالقوانين؛ تلافياً للوقوع تحت طائلة الغرامات المالية نتيجة ارتكاب مخالفات تضر بمظهر المدينة.
وأشارت البلدية إلى أن قائمة المخالفات تضم 32 بنداً، وتراوح قيمة الغرامات المالية بين 2000 و50000 درهم، حسب طبيعة المخالفة وأثرها في البيئة والمظهر العام للمدينة.
وضمن هذا الإطار تهيب بلدية مدينة أبوظبي بجميع أفراد المجتمع المساهمة في الحفاظ على المظهر الحضاري للمدن، من خلال التخلص من أنواع المشوهات التي تمس المظهر العام للمدينة. وتجسيداً لاستراتيجية البلدية في الحفاظ على المظهر العام للمدن تستمر بتنفيذ جولاتها التفتيشية والتثقيفية التوعوية، وتحرص البلدية على الحفاظ على السلامة العامة لجميع السكان، وتسعى لإزالة الأخطار المحتملة التي تؤثر في صحة السكان وسلامتهم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.