تسجيل الدخول

بفضل إسمه وتاريخه وجمهوره الفيصلي بطلا للسوبر

2020-03-02T10:47:49+02:00
2020-03-02T10:49:29+02:00
الرياضة
zajelnews2015 zajelnews20152 مارس 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
بفضل إسمه وتاريخه وجمهوره الفيصلي بطلا للسوبر

كتب: بادي التل

حلقت نسور النادي الفيصلي في سماء ستاد عمان الدولي ، إلا أن هذا التحليق كان باهتا وذلك من خلال فوزا جاء ببالغ الصعوبة على فريق الجزيرة وعبر ضربات الحظ الترجحية وبنتيجة 4-3بعد أن أنتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي 1-1. تقدم فريق الجزيرة بهدف السبق من خلال لاعبه القادم من فريق الوحدات أنس العوضات في الدقيقة 34 من الشوط الأول وكان الرد الفيصلاوي في الدقيقة 56 عبر لاعبة براء مرعي. وبذلك توج الفيصلي باللقب للمرة “17” في تاريخه فيما لم يحرز الجزيرة البطولة سوى مرة واحدة.
الشوط الاول
من ناحية الزخم الهجومي، فقد أفتقد الفيصلي هذا الجانب وكان حالته سلبية من الناحية الهجومية ولم نرى اي حالة هجومية للفيصلي في اول نصف ساعة والحالة الهجومية الوحيدة التي حصلت جاءت في الدقيقة 30 من خلال جملة تمريرات بدأت باللاعب مندي و من ثم سالم عجالين والذي مرر كرة أرضية متقنة للعرسان والذي اخترق الاطراف الدفاعية للجزيرة وأوصل كرة عرضية داخل المنطقة الجزائية الجزرواية سددها لوكاس براسه، الا ان حارس الجزيرة تصدى لهذه التسديدة بإقتدار. وحتى بعد هدف فريق الجزيرة في الدقيقة 34 لم نرى أي حالة هجومية للفيصلي ولم نرى أي ردة فعل للاعبين الفيصلي بعد هدف الجزيرة. بالمقابل، فريق الجزيرة هو الاخر أفتقد الزخم الهجومي وإن كان أفضل من الفيصلي من حيث الزخم الهجومي في هذا الشوط . بحيث ان الهجوم لفريق الجزيرة سدد كرة باتجاه المرمى وكرتين خارج المرمى و استطاع تسجيل هدف من خلال لاعبه انس العوضات في الدقيقة 34. ومن هنا يظهر لنا ان فريق الجزيرة إستطاع التعامل مع هذا الشوط بشكل ذكي وخرج فيه متفدما بهدف.
من الناحية الدفاعية، يظهر لنا ضعف الدفاعات الفيصلاوية واهتزازها رغم ان الفريق الخصم لم يملك النزعة الهجومية المطلوبة.وظهؤ هذا الضعف من خلال قدرة فريق الجزيرة من تسديد 3 كرات منها كرة باتجاه المرمى و2 خارج المرمى ومن خلال قدرة فريق الجزيرة ارسال 7 كرات عرضية باتجاه المنطفة الجزائية الفيصلاوية شكلها منها خطورة 3 كرات عرضية ويضاف له قدرة الهجوم الجزراوي باختراق الدفاعات الفيصلاوية 4 مرات .
استطاع الفيصلي من تشكيل خطورة من ضربة ركنية في الدقيقة (10) والتي نفذها اللاعب احمد العرسان واحدثت دربكة داخل الدفاعات الجزرواي.
تحصل الفيصلي في هذا الشوط على 3 كروت ( اصفر) من خلال كل من ابراهيم الزواهرة ( الدقيقة 12)، احمد العرسان ( في الدقيقة 13) و خليل بني عطية ( في الدقيقة 20)
إستطاع فريق الفيصلي من ارسال 8 كرات عرضية شكلها منها فقط كرة عرضية واحده.
احتسب للفيصلي 15 كرة تماس . بالمقابل احتسب للجزيرة 12 كرة تماس.
تم احتساب حالة تسلل واحدة على فريق الجزيرة.
احتسب للفيصلي 14 خطا جزائي لمصلحته. بالمقابل احتسب للجزيرة 9 خطا جزائي.
لم يستطع الفيصلي اختراق الاطراف الدفاعية لفريق الجزيرة الا في حالة واحدة. بالمقابل، استطاع فريق الجزيرة من اختراق الاطراف الدفاعية الفيصلاوية في 4 حالات.
الشوط الثاني
من الناحية الهجومية، الفيصلي تحسن زخمه الهجومي بعد مرور اول 10 دقائق من المباراة وهذا التحسن ظهر واضحا في ارقام واحصائيات الفريق. بحيث استطاع الهجوم الفيصلاوي من تسديد 6 كرات باتجاه المرمى الجزرواي وسجل هدفه الاول عبر اللاعب براء مرعي في الدقيقة 56من المباراو و الهدف جاء من خلال تمريرة عرضية من خليل داخل منطقة جزاء الجزيرة استلمها براء مرعي ودكها بشباك الجزيرة وسط فرحة كبيرة للجمهور. الفيصلي اظهر زخمه الهجومي ما بعد هدفه الاول وبدا في الدقيقة 58 من خلال اللاعب سالم العجالين والذي مرر الكرة للعرسان والذس بدوره سلم الكرة لخليل والاخير عاد وسلم الكرة للعرسان بمنطقة مؤثرة جدا والذي بدورة قام بارسال كرة عرضية ارضية داخل المنطقة الجزائية لفريق الجزيرة فإستلمها اللاعب يوسف ابو جابوش وسدد كرة ارضية زاحفه باتجاه المرمى إستطاع الدفاع الجزراوي من اخرجها . وفي الدقيقة 70 وصلت كرة عرضية خطيرة لمنطقة جزاء الجزيرة أستلمها يوسف الرواشدة ويسدد الكرة على طريق الدبل الكيك باتجاه المرمى ترتد من دفاعات الجزيرة لتصل الجبارات ويسددها باتجاه المرمى يخرجها المدافع عبد الحليم من حلق المرمى لتصل براء ويسددها براسه ليعود عبد الحليم ويتصدى لها براسه. وفي الدقيقة 71 وصلت كرة عرضية من سالم للاعب لوكاس سددها براسه باحضان الحارس نور. وفي الدقيقة 86 تم ارسال كرة عالية في حدودمنطقة جزاء الجزيرة استلمها لوكاس ومن ثن تصل يوسف الرواشدة والذي سدد كرة صاروخية تصدى لها حارس الجزيرة على دفعتين. بالمقابل فريق الجزيرة ابقى على زخمه الهجومي ولكن مع انضباط في دفاعات والاعتماد على المرتدات واستطاع ان يسدد كرتين باتجاه المرمى الفيصلاوي . الاولى ، في الدقيقة 65 من خلال اللاعب انس العوضات و الذي سدد كرة قوية من مسافة بعيدة . اما الثانية وهي التي كانت فد تحسم المباراة من خلال قيام لاعب الحزيرة بتفدم نحو الخط الخلفي لفريق الفيصلي واجتيازه وسدد كرة نارية تصدى لها معتز ياسين بشكل يحسد عليه.
من الناحية الدفاعية، لم يتغير الحال وبقت الدفاعات الفيصلاوية مهزوزة وكاد الجزيرة ان يسجل هدفه قبل نهاية المباراة الا ان حضور معتز منع ذلك. اما الدفاعات الجزرواية، فقد كان لها حضور طيب وخاصة من اللاعب عبد الحليم والذي تصدى لكثير من المحاولات الفيصلاوية لتسجيل الهدف الثاني.
أحتسب للنادي الفيصلي 10 رميات تماس،. بالمقابل، احتسب لنادي الجزيرة 16 رمية تماس.
ارسل الفيصلي 10 كرات عرضية للمنطقة الدفاعية لنادي الجزيرة شكل منها خطورة 8 كرات عرضية. بالمقابل، ارسل فريق الجزيرة 6 كرات عرضية باتجاه المنطقة الجزائية الفيصلاوية شكل منها خطورة 4 كرات عرضية.
احتسب للفيصلي ركلتي ركنيتان ولم تشكل اي منهم خطورة. بالمقابل احتسب للجزيرة ركلة ركنية واحدة وشكلت خطورة.

استطاع الهجوم الفيصلاوي اختراق الاطراف الدفاعية لنادي الجزيرة في 4 حالات. بالمقابل لم ستطع الهجوم لنادي الجزيرة اختراق الاطراف الدفاعية الفيصلاوية في اي حالة.

لم يستطع الهجوم الفيصلاوي اختراق العمق الدفاعي لنادي الجزيرة في اي حالة. بالمقابل أستطاع الهجوم لنادي الجزيرة اختراق العمق الفيصلاوي في حالتين.

احتسب للفيصلي 12 خطا لمصلحته . بالمقابل للجزيرة 10 اخطاء لمصلحته.
الركلات الترجحية
سجل للفيصلي كل من احمد العرسان، عدي زهران، براء مرعي ، ولوكاس. بالمقابل، سجل للجزيرة كل من عبد الحليم، عبد العاطي( المحترف الليبي)، ليورنادوا ( المحترف البرازيلي) . واضاع لفريق الجزيرة كل من نور الروابده، عبد الله العطار.
افضل لاعب للنادي الفيصلي براء مرعي. بالمقابل، افضل لاعب لفريق الجزيرة عبد الحليم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.