تسجيل الدخول

بعد تحدي العمر.. 10 عادات تمارسيها يوميا تسبب شيخوخة الجلد.

الجمال
zajel116 يوليو 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
بعد تحدي العمر.. 10 عادات تمارسيها يوميا تسبب شيخوخة الجلد.

انتشر خلال اليومين الماضيين تحدي العمر على مواقع التواصل الاجتماعي، عن طريق استخدام تطبيق يتم إضافة صورة له ليظهر شكلها بعد سنوات طويلة مليئة بالتجاعيد وخطوط الوجه، وانتشر التحدي بشكل واسع حتى وصل إلى النجوم الذين شاركوا صورهم في الشيخوخة على حساباتهم الخاصة
لكن بعيدًا عن هذا التحدي، هناك العديد من العادات الخاطئة التي نمارسها يوميًا تتسبب في شيخوخة الجلد، فيبدو على البعض عمرا أكبر من عمره بسبب خطوط البشرة والتجاعيد التي تظهر عليها في سن صغير، لذا يجب تجنب تلك العادات للحفاظ على بشرة نضرة لأطول فترة ممكنة.
إذن ما هذه العادات اليومية؟ إليك أهمها
1- إغفال استخدام واقي الشمس: وهو أمر يغفله الكثير، لكن أشعة الشمس فوق البنفسجية تدمر أي بشرة شابة ومشرقة وتسهم في الشيخوخة المبكرة.
2- استخدام الهاتف بكثرة: حيث إن الضوء عالي الطاقة المرئي أو الضوء الأزرق المنبعث من شاشات الكمبيوتر والهاتف والكمبيوتر اللوحي يؤذي البشرة على المدى البعيد.
3- التصوير المبالغ فيه: حيث أثبتت إحدى الدراسات أن التقاط الصور السيلفي مع ضحكة بكثرة تزيد من احتمال ظهور خطوط حول الفم.
4- ابتاع نظام غذائي منخفض الدهون: فالجسم والبشرة بحاجة إلى الدهون الصحية مثل الموجودة في المكسرات والأفوكادو والأسماك وزيت الزيتون.
5- عدم الحصول على قسط كاف من النوم: تشير الدراسات إلى أن قلة النوم وعدم كفايتها يمكن أن تؤدي إلى علامات تسارع الشيخوخة مثل الخطوط الدقيقة وانخفاض مرونة الجلد.
6- التدخين: فالمواد الكيميائية الموجودة في السجائر تمنع جلدك من الأكسجين وهذه المكونات السامة تسبب الشيخوخة المبكرة في شكل ترهل الجفون، وتغير اللون، الذقن المترهل، وأكياس تحت العينين والتجاعيد العميقة حول الفم.
7- استخدام المكياج بكثرة: فالميكب يبرز التجاعيد ويسبب المسام الواسعة والتهابات الجلد ويجعل ملمس البشرة غير ناعم.
8- التعامل بشكل جاف مع البشرة: وخاصة البشرة الحساسة، فيجب أن تكوني حذرة عند إزالة المكياج وتنظيف البشرة بطريقة لطيفة.
9- تناول الكحول : فعو يسبب احمرار الجلد وجفاف البشرة وبالتالي تظهر عليها سريعًا علامات الشيخوخة.
10- عدم تناول كميات وفيرة من الماء : فيحتاج الجسم 3 لترات ماء يوميًا من أجل ترطيب الجلد، وهي عادة إذا أهملتها تظهر نتائج بشكل واضح على الجلد والبشرة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.