تسجيل الدخول

بطولة لبنان : الهومنتمن يؤكد صدارته أمام بيبلوس

الرياضة
زاجل نيوز15 مارس 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
بطولة لبنان : الهومنتمن يؤكد صدارته أمام بيبلوس

12

أكد الهومنتمن صدارته لبطولة لبنان «أكس أكس أل» في كرة السلة للرجال لأندية الدرجة الأولى، بفوزه المستحق على مضيفه بيبلوس (87-70)، الربع الأول (20-22)، والثاني (40-38)، والثالث (69-55)، في المباراة التي جرت أمس السبت على ملعب مجمع الرئيس ميشال سليمان في جبيل في ختام المرحلة 15.
وهو الفوز الرابع عشر للهومنتمن هذا الموسم، مقابل خسارة واحد، فعزز صدارته للبطولة، في حين لقي بيبلوس خسارته الرابعة، مقابل 11 انتصاراً، ليفشل في استعادة المركز الثاني من الرياضي بيروت.
وكان فادي الخطيب وديواين جاكسون وكيفن غالواي الافضل في صفوف الهومنتمن، اذ سجل الأول 32 نقطة و7 ريباوندز وتمريرتين حاسمتين، والثاني 17 نقطة و7 ريباوندز و5 تمريرات حاسمة، والثالث 11 نقطة و7 ريباوندز و12 تمريرة حاسمة، فيما سجل آتر ماجوك 8 نقاط و14 ريباوندز، وكرم مشرف 6 نقاط و5 ريباوندز، ونديم سعيد 5 نقاط و4 ريباندز وتمريرتين حاسمتين، ونديم حاوي 4 نقاط و3 ريباوندز، وايلي شمعون 4 نقاط وريباوند واحد.
وفي صفوف بيبلوس، سجل كلاي تاكر 28 نقطة و3 ريباوندز وتمريرتين حاسمتين، جاسمون يونغبلاد 20 نقطة و8 ريباوندز وتمريرة حاسمة واحدة، وإيبي ندودي 9 نقاط و4 ريباوندز وتمريرة حاسمة واحدة، ورودريغ عقل 7 نقاط و4 ريباوندز وتمريرتين حاسمتين، وعلي كنعان 6 نقاط و3 ريباوندز.
قاد المباراة الحكام الدوليون عادل خويري وبول سقيّم وربيع المصري.
وضمن المرحلة 16، يلتقي اليوم الأحد عند الساعة الخامسة بعد الظهر، اللويزة مع الاتحاد ميروبا على ملعب المركزية جونيه في مباراة حساسة للطرفين.
وتستكمل مباريات المرحلة يوم الأربعاء المقبل بلقاء الهومنتمن المتصدر وهوبس عند الساعة الثامنة والنصف مساء على ملعب الهومنتمن في مزهر – أنطلياس.
ويوم الخميس يلتقي عند الساعة الثامنة والنصف مساء الشانفيل مع بيبلوس على ملعب الشانفيل في ديك المحدي.

بطولة غرب آسيا

على صعيد آخر، تنطلق اليوم الاحد بطولة اندية غرب آسيا الـ 17 في كرة السلة والتي تستمر حتى 17 الشهر الحالي بمشاركة 7 أندية سيتأهل 3 منها الى بطولة أندية آسيا المقررة في الصين بين 22 و30 ايلول المقبل.
وضمّت المجموعة الاولى كلا من الرياضي اللبناني وبيتروشيمي ونفط ابادان الإيرانيين وسرية رام الله الفلسطيني، بينما ضمّت المجموعة الثانية الحكمة اللبناني وشيميدور الإيراني والميناء العراقي.
وفي ما يلي برنامج الدور الأول من البطولة :
* الاحد :

نفط أبادان – سرية رام الله (الساعة 15.00)
بيتروشيمي – الرياضي بيروت (الساعة 17.00)
الحكمة – الميناء (الساعة 19.00)
* الإثنين :
الرياضي بيروت – نفط ابادان (الساعة 15.00)
سرية رام الله – بيتروشيمي (الساعة 17.00)
الميناء – شيميدور (الساعة 19.00)
* الثلاثاء :
نفط ابادان – بيتروشيمي (الساعة 15.00)
الرياضي بيروت – سرية رام الله (الساعة 17.00)
الحكمة – شيميدور (الساعة 19.00)
ويتأهل أول وثاني كل مجموعة الى الدور نصف النهائي، فيما ستتأهل الفرق الثلاثة الأولى الى بطولة اندية آسيا المقررة في الصين بين 22 و30 ايلول المقبل، على ان لا يتأهل فريقان من البلد نفسه.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.