تسجيل الدخول

“بطل السيلفي” لميركل: أنت ملاكي

zajelnews2015 zajelnews201531 يناير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
“بطل السيلفي” لميركل: أنت ملاكي

fc3aa87ad3ccd1ce87bdc6d458d19fd5

قبل أربعة أشهر، انتشرت صورة أحد اللاجئين مع المستشارة الألمانية ميركل. لكن اللاجئ العراقي شاكر قديدة مازال يعيش في مركز إيواء ومازال يأمل أن تستطيع زوجته وأولاده الخمسة اللحاق به في ألمانيا.
عندما زارت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل مركز إيواء للاجئين في برلين في أيلول الماضي، أخذ عدد من اللاجئين صور سيلفي معها، وانتشرت هذه الصور في وسائل الإعلام. مجلة “شيشرو” الألمانية نشرت في عددها الأخير مقابلة صحفية مع أحد هؤلاء اللاجئين وهو المزارع اليزيدي شاكر قديدة، الذي لا يزال يعيش في مركز إيواء، ويأمل أن تتمكن أسرته المكونة من زوجته وأولاده الخمسة من اللحاق به في ألمانيا.

لكن وضع قديدة لم يتغير منذ العام الماضي حسبما ذكرت إحدى العاملات في مركز الإيواء. رغم ذلك أوضح قديدة نفسه في المقابلة التي أجراها مع “شيشرو”، أنه يرى ميركل “كملاك حارس لليزيديين”، لأنها جعلت من ألمانيا “وطناً جديداً” لهم، “ليس فقط لوقت قصير، ولكن وطن دائم”.

مازال قديدة محتفظاً بالصورة التي التقطها مع ميركل على هاتفه المحمول. وإن كانت المستشارة الألمانية قد تعرضت لانتقادات كثيرة من سياسيين من الاتحاد الديمقراطي المسيحي والحزب الديمقراطي الحر وحزب البديل من أجل ألمانيا بسبب صور “السيلفي” مع اللاجئين، الذين اتهموا زعيمة الحزب الديمقراطي المسيحي بالمساعدة في زيادة تدفق طالبي اللجوء بسبب هذه الصور. لكن ميركل رفضت هذه الاتهامات قائلة: “يجب أن أقول بصدق، إننا لو بدأنا الآن بالاعتذار على تقديم وجه صديق للمحتاجين في حالة طوارئ، فهذه البلد لن تكون بلدي”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.