تسجيل الدخول

“بريجستون” تطور نموذج خاص من إطارات “بوتنزا” لسيارة “مازيراتي” الخارقة (MC20) “

سيارات
زاجل نيوز6 أكتوبر 2020آخر تحديث : منذ 3 سنوات
“بريجستون” تطور نموذج خاص من إطارات “بوتنزا” لسيارة “مازيراتي” الخارقة (MC20) “

“بريجستون” الصانع الحصري لإطارات السيارة الخارقة الجديدة من “مازيراتي” (MC20)

نموذج خاص من إطارات “بريجستون بوتنزا” مُصمَّم لتعزيز التحكم وديناميكيات القيادة ورفع مستوى أداء السيارة الرياضية الخارقة

تكنولوجيا بريجستون المُبتكرة لتطوير الإطارات افتراضياً تُحسِّن فعالية واستدامة عملية تطوير الإطارات

6 أكتوبر 2020 – أعلنت “بريجستون”، عن اختيارها لتكون الصانع الحصري لإطارات السيارة الخارقة الجديدة من مازيراتي طراز (MC20). ويفتح هذا التعاون آفاقاً جديدة للسيارة المنتظرة، حيت ستسهم بريجستون في تعزيز الأداء لسيارة مازيراتي من خلال تطوير إطارات “بوتنزا” عالية الأداء بمواصفات هندسية خاصة بما يحقق متطلبات شريكها الاستراتيجي.

رفع الأداء لمستويات غير مسبوقة
وتستعرض مازيراتي أحدث ابتكاراتها التقنية والهندسية في السيارة الجديدة، حيث يشكل الطراز الجديد نقلةً نوعية نحو جيلٍ جديد من السيارات عالية الأداء التي تتفوق على سابقاتها، مع التأكيد على دور بريجستون في رفع قدرات (MC20) من خلال نسخة خاصة من إطارات بوتنزا تتصف بتباين أنماط خطوطها لتعزيز الاستجابة والتوجيه، وزيادة الاستقرار عند المنحنيات. كما يسهم الإطار المبتكر في رفع مستوى التحكم، ويتميز بهيكله الداخلي التاجي الذي يعمل على توزيع الضغط بالتساوي عند الانعطاف. ومن خلال الجمع بين هذه العناصر والمواصفات الفريدة، يقدم الإطار الجديد أعلى مستويات الأداء من حيث السيطرة والتحكم والثبات والسرعة، مُساهماً بذلك في تعزيز الأداء للسيارة الجديدة.

شغفٌ مُشترك بالتفوق وتحقيق البطولات
وتمتد جذور الشراكة بين بريجستون ومازيراتي إلى تعاونهما في سباقات السيارات، حيث ترجع بدايات إنتاج إطارات بوتنزا من بريجستون إلى شغف الشركة بعالم السباقات منذ انطلاقتها، في حين تشكل سيارة (MC20) نقطة عودة مازيراتي إلى جذورها في عالم السباقات.
واستخدمت “بريجستون” و”مازيراتي” مراكز البحث والتطوير التابعة لكلٍ منهما، واستعانت بأحدث التقنيات الافتراضية لتطوير واختبار سيارة (MC20) والنسخة الخاصة من إطارات بوتنزا. كما عملت بريجستون على تقليص المدة التي تستغرقها عملية تطوير الإطار من خلال المنظومة التكنولوجية التي تتفرد بها الشركة لنَمذَجَة الإطارات افتراضياً، وبالتالي الحد من أثرها البيئي باستخدام موارد أقل، وتحويل المشروع من فكرة إلى مُنتج نهائي خلال أقصر وقتٍ ممكن. وقد أدى اعتماد هذا النهج إلى زيادة فعالية العملية بمُجملها، حيث تمَّ انتاج تصميم (MC20) خلال 24 شهراً تقريباً. ومن المقررإنتاج نسخة من سيارة (MC20) تعمل بالطاقة الكهربائية في المستقبل القريب في إطار حرص الشركتين على الجمع بين الابتكار والاستدامة.

وقال ستيفن دي بوك، نائب الرئيس لشؤون العملاء وقطع الغيار والتجهيزات الأصلية، “بريجستون أوروبا والشرق الأوسط والهند وأفريقيا”: “تمَّتْ جميع مراحل تطوير واختبار وتصنيع هذا الطراز من إطارات بوتنزا في أوروبا بعد تصميمها خصيصاً لاستيفاء متطلبات السيارة الجديدة من مازيراتي. وفي سياق تعاوننا الجديد نجحنا بتطوير هذا الإطار بمواصفات هندسية خاصة تتيح للسيارة تحقيق المستوى المطلوب من القوة والتحكم والأداء الرياضي.”

من جانبه، قال فيديريكو لانديني، مدير قطاع السيارات الرياضية، مازيراتي: “يشكل مشروع (MC20) أحدث فصول الشراكة الاستراتيجية المتميزة بين بريجستون ومازيراتي، انطلاقاً من حرصنا على تقديم منتجاتٍ عالية الجودة تحقق النتائج المرجوة وتلبي تطلعات عملائنا بما يصب في تحقيق الرؤى المشتركة لشغف الابتكار والتميز، كما يشكل إطار بوتنزا المُبتكر وسيارة (MC20) الجديدة مزيجاً مثالياً، حيث تمَّ تصميمهما في إيطاليا لتحقيق التطابق بينهما، وهندسة إطار رياضي بواسطة بريجستون قادر على دعم وتعزيز أداء وإمكانات سيارة (MC20)”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.