تسجيل الدخول

برلماني ألماني يزور الجامعة الألمانية الأردنية

2019-07-09T14:07:52+02:00
2019-07-09T14:07:54+02:00
تعليم
zajelnews2015 zajelnews20159 يوليو 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
برلماني ألماني يزور الجامعة الألمانية الأردنية

زار عضو البرلمان الألماني الدكتور أنتون فريزن الجامعة الألمانية الأردنية والتقى رئيس الجامعة الأستاذ الدكتورة منار فياض ومستشار الرئيس للسياسات العامة كريستوف مولبرج ومدير مكتب العلاقات الدولية ينس هيجمان، وذلك بهدف التعرف على الجامعة وكلياتها وبرامجها بالإضافة إلى البعد الألماني والسنة الألمانية.

ورحبت فياض خلال اللقاء بتوسيع نطاق التعاون المشترك مع البرلمان الألماني، مؤكدة حرص الجامعة وعملها الدؤوب في تعزيز وتطوير الجانب الألماني كاللغة الألمانية وبرامج التبادل على المستويين الأكاديمي والإداري لتبادل الخبرات والمعارف.

كما قدّمت نبذة حول مساهمات الجامعة في قضايا اللاجئين من خلال برنامجي الدبلوم المهني والماجستير في العمل الاجتماعي: الهجرة واللاجئين، كاستجابة للأزمة المتنامية والذي يهدف إلى إضفاء الطابع المهني على ممارسات العمل الاجتماعي وتأهيل أخصائيين في المجال على المستوى الوطني والإقليمي والدولي.

إضافة إلى ذلك عرّفت فياض بمشروع الاتحاد الأوروبي لتعليم السوريين والذي تديره الجامعة حيث يقوم المشروع – بالشراكة مع جامعات أردنية- بتقديم منح للاجئين السوريين والأردنيين في المجتمعات المستضيفة لهم لإكمال دراستهم الجامعية.

وفي نهاية الزيارة جال الضيف في أرجاء الحرم الجامعي للتعرف على مرافقه.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.