تسجيل الدخول

بدء جلسة الخريف على الإنترنت لمدة يومين

عربي دولي
rema3 نوفمبر 2021آخر تحديث : منذ سنتين
بدء جلسة الخريف على الإنترنت لمدة يومين

زاجل نيوز-دبي في 3 نوفمبر2021-تبدأ اليوم جلسة الخريف للجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا التي تستمر يومين، كما إن المئات من البرلمانيين ، بما في ذلك من أوكرانيا ، سوف يناقش التحديات الأمنية الحالية في منطقة منظمة الأمن والتعاون في أوروبا.

نظرًا لوباء الفيروس التاجي ، لن يتمكن أعضاء OSCE PA والضيوف المدعوون من التجمع جسديًا ، لكنهم سيشاركون في اجتماع الخريف بمساعدة Zoom.

ستبدأ جلسة الخريف التاسع عشر في 3 نوفمبر في الساعة 14.00 (بتوقيت وسط أوروبا) باجتماع اللجنة الدائمة ، والذي سيتضمن كلمات مارغريتا سيدرفيلت ، رئيسة الجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا ، وروبرتو مونتيلا ، الأمين العام لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا السلطة الفلسطينية. وستكون هناك أيضًا مراجعة لأنشطة السلطة الفلسطينية لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا والقضايا السياسية الحالية.

كما يُعقد يوم الخميس 4 نوفمبر / تشرين الثاني اجتماع منتدى البحر الأبيض المتوسط ​​للسلطة الفلسطينية التابع لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا ومؤتمر برلماني بعنوان “التحديات الأمنية الحالية: الوضع في أفغانستان”.

كما تعلمون ، فإن الجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا هي منظمة برلمانية دولية أسستها قمة باريس لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا عام 1990. تشجع هذه المنظمة الحوار بين البرلمانات من أجل تحقيق الأمن الشامل في الدول المشاركة في منظمة الأمن والتعاون في أوروبا. يقع المقر الرئيسي للسلطة الفلسطينية لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا في كوبنهاغن (الدنمارك).

وتجتمع الجمعية البرلمانية ثلاث مرات في السنة: للدورة السنوية ، وكذلك لجلستي الخريف والشتاء. يتضمن جدول أعمال كل دورة سنوية النظر في تقارير اللجان العامة الثلاث واعتماد مشاريع قراراتها ذات الطابع التوصيلي. تستعرض الاجتماعات الشتوية تقارير مجلس وزراء منظمة الأمن والتعاون في أوروبا وكبار مسؤولي منظمة الأمن والتعاون في أوروبا ، فضلاً عن تقييم أنشطة هذه المنظمة الدولية. يُعقد المؤتمر المتوسطي لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا عادة خلال اجتماعات الخريف.

حيث تعقد الدورات السنوية واجتماعات الخريف في إحدى الدول الأعضاء بالتناوب ، وعادة ما تُعقد الاجتماعات الشتوية في فيينا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.