تسجيل الدخول

بحضور أمين عام الجامعة العربية الأميرة سبيكة ترعى غداً اجتماع لجنة المرأة العربية

زاجل نيوز5 فبراير 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
بحضور أمين عام الجامعة العربية  الأميرة سبيكة ترعى غداً اجتماع لجنة المرأة العربية

2

تحت الرعاية الكريمة لصاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت ابراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى رئيسة المجلس الأعلى للمرأة تعقد – غداً الاثنين الموافق 6 فبراير – اجتماعات الدورة الــ 36 للجنة المرأة العربية بجامعة الدول العربية التي تترأسها مملكة البحرين وتستمر حتى 7 فبراير 2017، بحضور الأمين العام لجامعة الدول العربية.
يشارك في أعمال الدورة الــ 36 للجنة المرأة العربية بجامعة الدول العربية والاجتماع التحضيري للدورة الـ(61) للجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة الوزيرات والوزراء المعنيون بشؤون المرأة في الدول العربية، والمسؤولون رفيعو المستوى وممثلو الآليات الوطنية المعنية بشؤون المرأة، وممثلو المنظمات الإقليمية والدولية المعنية.
وتناقش لجنة المرأة العربية في دورتها الـ(36) عدداً من موضوعات تمكين المرأة والنهوض بأوضاعها على المستوى العربي من بينها أجندة التنمية المستدامة للمرأة العربية 2030، والمرأة والأمن والسلام ومكافحة الإرهاب، وتعزيز التمكين الاقتصادي، والمشاركة السياسية للمرأة في المنطقة العربية، ومناهضة العنف ضد المرأة، والتعاون الإقليمي والدولي في مجال تعزيز وتمكين المرأة، ووضع ميثاق عربي للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة في المجال الاقتصادي.
كما تترأس مملكة البحرين الاجتماع التحضيري للدورة الـ(61) للجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة على المستوى الإقليمي والذي سيعقد يوم 7 فبراير الجاري، بحضور أعضاء لجنة المرأة العربية المعنية بدراسة ومتابعة أوضاع المرأة في المنطقة والتنسيق بين الجهات المعنية بشؤون المرأة في الدول الأعضاء بجامعة الدول العربية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.