تسجيل الدخول

بالفيديو : شارع بفرنسا يختفي مرتين يومياً

zajelnews2015 zajelnews201518 مارس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
بالفيديو : شارع بفرنسا يختفي مرتين يومياً

90a5e3c03211a8240d0637e8ccf365da

فرنسا هي أحدي المناطق المُهمة في أوروبا ، أسم فرنسا مُشتق من كلمة فرانك وهي تعني فرنجة ، وهو شعب جرماني جاء من الشمال ليستقر بفرنسا وعن موقعها الجغرافي ، فهي تمتد من البحر الأبيض المتوسط ألي بحر المانش حتي بحر الشمال ، ومن نهر الراين ألي المحيط الأطلسي .

شارع بفرنسا يختفي مرتين

هذا الشارع في فرنسا وهو جسر في خليج بورجينيوف وهذا الجسر هو الوحيد الذي يربط جزيرة نورموتير بمنطقة فيندي بفرنسا ، ويتم من خلالهُ الذهاب من الجزيرة ألي فرنسا ، ولكن خلال ساعتين فقط بالنهار ، ويختفي تماماً باقي اليوم .

سر الجسر الذي يختفي مرتين في فرنسا في اليوم

هذا الجسر هو الذي يربط جزيرة نورموتير بمنطقة فيندي بفرنسا ويتم الذهاب من خلاله فقط ولكن خلال اليوم مرتين فقط يومياً ويرجع ذالك ألي المد والجزر في البحر ، والذي يعمل علي غمر الجسر بالماء طوال اليوم وينحصر خلال ساعتين فقط ، ومن خلال هذه الساعتين تستطيع عبور الجسر .

ما طول هذا الجسر ؟

يبلغ طول الجسر 4.5 كيلوا متراً ، ويتواجد هذا الجسر مُنذ القرن الثامن عشر ، وكان الناس يصلون ألي هذه الجزيره قديماً عن طريق القوارب ، فقد تم بناء هذا الجسر سنة 1840 حتي يتم إيصال الناس ألي الجزيرة بأمان ، لكنه يختفي مرتين يومياً .

المد والجزر

فالسبب يرجع في أختفاء هذا الجسر ألي عملية المد والجزر التي تقوم بدورها بأخفاء الجسر بعمق 4 مترا تحت المياه ، وفي حالة المد يتم غمر الطريق بالمياه وعدم الوصول ألي الجزيرة ، وفي حالة الجزر يقوم بالسير علي الطريق .

https://youtu.be/hv63qm2i_G8

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.