تسجيل الدخول

انهيار في أجهزة آيفون بسبب خلل في نظام iOS 10

zajelnews2015 zajelnews201519 يناير 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
انهيار في أجهزة آيفون بسبب خلل في نظام iOS 10

jjjj

تم اكتشاف خلل في النسخة العاشرة من نظام التشغيل iOS 10 للأجهزة المحمولة من قبل أحد مستخدمي موقع يوتيوب، والذي يعطل أي هاتف آيفون.
يستطيع هذا الخلل بعمل تعطيل لأي هاتف آيفون أو أي جهاز آيباد لوحي، وذلك عن طريق إرسال رسالة نصية تشتمل على الرموز التعبيرية قوس القزح والعلم، ويؤدي هذا الخلل إلى تجمد هاتف آيفون عند وصول نصوص كتابية بدون سبب.
ويعمل هذا الخلل بطريقتين مختلفتين يؤدي كل منهما إلى تجمد جهاز آيفون بدرجة مختلفة، وتشتمل الطريقة الأولى على سلسلة نصية تتضمن العلم الأبيض كرمز تعبيري، ورقم صفر، والرمز التعبيري لقوس قزح، وأحرف مخفية تسمى محددات التباين “Variation Selectors”، ويمكن نسخ هذه السلسلة النصية وإرسالها من خلال تطبيق iMessage إلى أي شخص.
والطريقة الثانية تتضمن استخدام نفس السلسلة النصية وبعد ذلك إرسالها من خلال دمجها في بطاقة جهة الاتصال واستعمال iCloud للقيام بمشاركتها عن طريق تطبيق iMessage، وتؤثر الطريقة الأولى على الأجهزة العاملة بنظام التشغيل iOS 10.1 فيما أقل، وتؤثر الطريقة الثانية على جميع إصدارات نظام التشغيل 10 iOS.
وهذا الخلل يؤدي إلى انهيار الجهاز، ومن المفترض أن تقوم أبل بحل هذه المشكلة خلال الأيام القادمة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.