تسجيل الدخول

انطلاق فعاليات مؤتمر سياحة المغامرة الثالث في العقبة

عربي دولي
زاجل نيوز2 أبريل 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
انطلاق فعاليات مؤتمر سياحة المغامرة الثالث في العقبة

62402612 86f5 424e 8f1c 44d25cccda4c 780x405  - زاجل نيوز

مندوبا عن سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، افتتح وزير الثقافة والشباب محمد ابو رمان المؤتمر الثالث لمنظمة وكلاء السياحة والسفر المختصة بسياحة المغامرة،والذي يقام هذا العام في العقبة بمشاركة سياحية عالمية ومحلية واسعة.
مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات قال ان استضافة هذا المؤتمر للمرة الثالثة جاء ليؤكد على أهمية المملكة على خارطة السياحة العالمية، فضلا عن كونه يتيح فرصة لتسليط الضوء وجهاة سياحة المغامرة النامية في المنطقة ويواصل دعمه في تنمية السياحة المستدامة وإظهار تجارب سياحة المغامرة الفريدة من نوعها في المملكة، اضافة لطرح ومناقشة أفكارا جديدة وخلاقة في مجال تطوير المنتج السياحي والفرص العديدة في مجال سياحة المغامرة.
واضاف عربيات في كلمة خلال المؤتمر الذي حضره ممثلون عن جمعية السياحة والسفر الأمريكية وعدد من وسائل الاعلام ان سياحة المغامرة تعتبر من التجارب السياحية سريعة التطور في العالم والأردن بشكل خاص، حيث تحققت عدة نجاحات وتطورات في هذا المجال والتي جعلت من الأردن مقصدا سياحيا عالميا.
وأشار عربيات إلى أن الأردن يعتبر من أفضل الوجهات السياحية في هذا النوع من السياحة حسب الوكالات العالمية المختصة في سياحة المغامرة، مبينا أنه يحظى بطبيعة متنوعة ونسيج اجتماعي متميز يجمع ما بين الأصالة والقدم والحداثة والتطور بطريقة متناغمة تجعل منه المقصد الأمثل لمثل هذا النمط من السياحة.
وقال عربيات أن انعقاد هذه الفعالية للمرة الثالثة جاء نتيجة للجهود المشتركة لانجاح هذه الفعاليات، مؤكدا أن المملكة تعتبر المكان الأمثل للإلتقاء بمزودي خدمة سياحة المغامرة من مكاتب السياحة والسفر والفنادق وغيرهم.
وأكد عربيات على الجهود التي سعت لها هيئة تنشيط السياحة لإنجاح هذا المؤتمر من خلال مكتبها في أمريكا الشمالية والمنظمة العالمية، لافتا إلى أنه سيتيح الفرصة لتغطية إعلامية عالمية لسياحة المغامرات في الأردن حيث تم دعوة العديد من الإعلاميين والمدونيين والمصورين المختصين بهذا النوع من السياحة لزيارة الأردن ومشاركتهم في الأنماط والأفكار المحلية.
وبين ان هذا القطاع النامي يشهد منحى ايجابيا مشيرا الى نهج الهيئة على تسويق المملكة كوجهة مثالية لهذا المنتج السياحي .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.