تسجيل الدخول

انطلاق بطولة العالم العسكرية للرماية في قطر

زاجل نيوز13 نوفمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
انطلاق بطولة العالم العسكرية للرماية في قطر

278236_0

برعاية سعادة الدكتور خالد بن محمد العطية وزير الدولة لشئون الدفاع، وبحضور سعادة الفريق الركن طيار غانم بن شاهين الغانم رئيس الأركان، تفتتح اليوم بميادين الرماية بلوسيل بطولة العالم العسكرية للرماية في نسختها رقم 49 والتي تستضيفها قطر بمشاركة 50 دولة من العالم يمثلها أكثر من 700 رامي ورامية سيتنافسون على مدار أسبوع كامل على منافسات الرماية في فئاتها الثلاث، البندقة والمسدس والخرطوش من أجل الظفر بـ12 ميدالية ذهبية لكل فئة من الرماة.
وسيتنافس أبطال العالم في الرماية العسكرية على 12 منافسة لفئة الرجال ومثلها لفئة السيدات من أجل الوصول لمنصة التتويج ومعانقة الإنجاز العالمي الذي يعتبر الأول في بطولات المجلس الدولي للرياضة العسكرية (CISM) الذي يجمع كل أنواع الرماية حيث لم يسبق أن جرت بطولة العالم بكامل فئات الرماية إلا في النسخة الحالية عدا دورة الألعاب العالمية العسكرية بكوريا الجنوبية التي شهدت هذا التجمع.
اكتمال الترتيبات
وأكملت اللجنة العليا المنظمة برئاسة اللواء الركن دحلان جمعان الحمد رئيس الاتحاد الرياضي العسكري كافة الترتيبات الخاصة بانطلاق نسخة مميزة من البطولة تضع فيها قطر بصمتها بأفضل تنظيم على الصعيدين الإداري والفني للبطولة يتحقق من خلاله أهداف السيزم «الرياضة من أجل الصداقة والسلام».
وشهدت الأيام الماضية زيارات ميدانية وعمل دؤوب للجنة العليا المنظمة حيث اكتملت كافة الترتيبات المتعلقة بانطلاق البطولة من حيث المنافسة على ميادين الرماية في الوقت الذي أكملت فيه اللجنة الفنية الترتيبات الخاصة بالمنافسات وإعداد جدول التنافس للفئتين وفترات الرماية ومعينات الرماة من أجل التنافس في البطولة وقد لبست ميادين الرماية بمدينة لوسيل حلة زاهية من أجل استقبال الأبطال في حفل افتتاح سيكون غَنيّا بالعروض العسكرية والتنظيمية للدول المشاركة في الحدث تتضمنه كلمة اللجنة العليا المنظمة للبطولة برئاسة اللواء دحلان وكلمة لممثل المجلس الدولي للرياضة العسكرية (CISM) ورغم أن فترة حفل الافتتاح ستكون مبسطة في الفترة من الرابعة إلا ربعاً ولمدة 40 دقيقة إلا أنها ستكون حافلة بالكثير من المعاني.
مشاركة مميزة لقطر
وتشارك قطر بمنتخب يضم 29 من الرماة والراميات العسكريين في البطولة حيث يتطلع أفراد منتخبنا العسكري لتحقيق الإنجاز في البطولة بحصد أكبر عدد من الميداليات الملونة في البطولة خصوصاً وأن المنتخب استعد جيداً لهذه البطولة من خلال مشاركات مختلفة ومعسكرات متواصلة بدعم متواصل من أجل أفضل النتائج التي تعزز مكانة قطر في خارطة الرياضة العسكرية بالمزيد من الإنجازات التي ستضاف لسجل الرياضة العسكرية القطرية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.