تسجيل الدخول

انطلاق الدورة 17 لمهرجان ليالي المسرح الحر الدولي بالأردن

فن ومشاهير
H4CK3D BY Z3US24 يوليو 2022آخر تحديث : منذ سنتين
انطلاق الدورة 17 لمهرجان ليالي المسرح الحر الدولي بالأردن

انطلقت الدورة السابعة عشرة من مهرجان ليالي المسرح الحر الدولي في الأردن مساء السبت بالمركز الثقافي الملكي في العاصمة عمان بمشاركة عروض من سوريا والكويت وتونس وفلسطين والأردن.

زاجل نيوز، ٢٤، تموز، ٢٠٢٢ | فن ومشاهير 

وكرّم المهرجان في الافتتاح الفنانين الأردنيين نصر الزعبي وناريمان عبد الكريم ورولا جرادات بحضور نقيب الفنانين الأردنيين محمد يوسف العبادي ومسؤولي وزارة الثقافة وعدد من المسرحيين من السعودية والإمارات ومصر.

وقال مدير المهرجان علي عليان في كلمة الافتتاح: “جاءت فرق مسرحية محلية وعربية، تحدت كل المعيقات والعقبات، لتروي بفنها خشباتنا التي لم ولن تتوقف عن النبض، فشكراً لكل الضيوف والفرق المسرحية من عالمنا العربي على تحدي الواقع وتحدي الزمن”.

تتشكل لجنة تحكيم المهرجان برئاسة الفنان الأردني محمد المراشدة وعضوية كل من الممثل المصري طارق صبري والفنانة العراقية آسيا كمال والمخرجة الأردنية سماح القسوس والممثلة المصرية لقاء سويدان.

ويشمل برنامج المهرجان الممتد حتى 28 يوليو (تموز) جلسة حوارية يتحدث فيها المخرج المسرحي المصري خالد جلال عن دور مركز الإبداع الفني في اكتشاف المواهب. كما يشمل ورشة تدريب في فن الإيماء المسرحي “البانتومايم” يشرف عليها المخرج الفلسطيني سعيد سلامة.

المصدر: زاجل نيوز 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.