تسجيل الدخول

انطاليا…سحر المدينة..عبق التاريخ..جمال الطبيعة..و متعة التسوق

2020-01-22T14:26:25+02:00
2020-01-22T15:40:11+02:00
منوعات
زاجل نيوز22 يناير 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
انطاليا…سحر المدينة..عبق التاريخ..جمال الطبيعة..و متعة التسوق

تعتبر مدينة انطاليا التركيه من اماكن السياحة المفضلة في العالم  ويصل اليها الكثير من السواح من جميع الدول المجاورة ولا سيما من اوروبا.

تتميز انطاليا بطقسها المريح , شمسها الدافئة , شلالات المياه , الطعام المتنوع والمميز , فعاليات سياحية مختلفة حيث يمتد خليج انطاليا على مسافة 200 كيلومتر وتتميز شواطئه بالجمال والروعة ويعتبر مرسى السفن في انطاليا الأجمل في تركيا وفي منطقة المرسى نجد الكثير من المطاعم , المقاهي والمتاجر.

جمال يفوق حدود الخيال ،طبيعة خلابه وكرم ضيافة يوازي كرم العرب وشهامتهم في بلد تآخى مع العرب لعقود طويلة ولا زال هذا هو الحال في تركيا البلد السياحي الرائع بكل مدنه وخصوصا مدينة انطاليا البحرية التي تضم في ربوعها وشواطئها اجمل المنتجعات السياحية واضخمها اضافة الى شعبها المضياف.

كرم تجاوز كل التوقعات وجمال طبيعة يسمح لها ان تكون القبلة الاولى للسياحة العربية والمحلية على حد سواء فكل ما تحتاج له العائلة من راحة واستجمام واماكن مخصصة للاطفال اضافة الى الاسواق التجارية والتاريخ الاسلامي والاوروبي موجود في انطاليا.

أخذت أنطاليا اسم ريفيرا تركيا بجمالها الطبيعي وما تمتلك من آثار. وأنطاليا تكتمل بتناسق البحر والشمس والتاريخ وسحر الطبيعة. وفيها أجمل وأنظف شواطئ البحر الأبيض المتوسط على طول 630 كم .

وعلى شواطئ أنطاليا يوجد المدن الأثرية والموانئ الأثرية والمقابر والخلجان الصغيرة المتسلسلة والرمال والغابات الخضراء والأنهار والجداول المائية.

وتعتبر أنطاليا أهم مركز سياحي في تركيا لما تملكه من الأماكن الحديثة والقلعة المكونة لزوايا جميلة مع معماريتها المحلية ومارينا صاحبة الجائزة الدولية وشوارعها الممتدة والمحاطة بأشجار النخيل.

وهي مكان لاحتفالات أسباندوس للباليه والأوبرا ومكان للكرة الطائرة على الشواطئ على المستوى الدولي وترياثلون ومسابقات الغولف ورمي السهم والتنس ومسابقات التزحلق وغير ذلك من الفعاليات.

وفي عام 1995 افتتح مركز أنطاليا الثقافي بالإضافة إلى الفنون البلاستيكية والموسيقى والمسارح والمعارض وكثير من الفعاليات الفنية والثقافية العديدة التي تجري في أنطاليا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.