تسجيل الدخول

انخفاض وفيات كورونا عالمياً وارتفاعها في الشرق الأوسط

الصحة
H4CK3D BY Z3US11 أغسطس 2022آخر تحديث : منذ سنتين
انخفاض وفيات كورونا عالمياً وارتفاعها في الشرق الأوسط

قال تقرير لمنظمة الصحة العالمية عن جائحة كورونا نُشر اليوم إن نسبة الوفيات الناجمة عن الفيروس انخفضت 9% الأسبوع الماضي، بينما ظلت نسبة الحالات الجديدة مستقرة نسبياً.

زاجل نيوز، ١١، آب، ٢٠٢٢ | الصحة 

وبحسب موقع “ميديكال إكسبريس”، سجّل التقرير 14 ألف حالة وفاة بسبب كوفيد-19 الأسبوع الماضي، وحوالي 7 ملايين إصابة جديدة.

وقال التقرير إن حالات الوفيات الجديدة في منطقة الشرق الأوسط زادت بنسبة 19%، في الوقت الذي انخفضت فيه وفيات الجائحة في إفريقيا بأكثر من 70%، وفي أوروبا بنسبة 15%، وفي الأمريكيتين بنسبة 10%.

وسجّلت منطقة غرب المحيط الهادي قفزة في انتشار العدوى بنسبة 30% في حالات الإصابة، بينما انخفض معدل العدوى في إفريقيا بنسبة 46%، وانخفض كذذلك في الشرق الأوسط والأمريكيتين بنسبة تزيد عن 20%.

وأشار بيان المنظمة إلى أن السلالة الفرعية من متغير أوميكرون والتي تسمّى BA.5 لا تزال مهيمنة على مستوى العالم بما يقرب من 70% من الإصابات المسجلة. في الوقت الي يتناقص فيه انتشار المتغيرات الفرعية الأخرى من أوميكرون، بما في ذلك BA.4 و BA.2.

وحذرت منظمة الصحة العالمية من أن تقييمها لاتجاهات كوفيد-19 لا يزال معرضاً للخطر من قبل البلدان التي تخلت عن العديد من جهود الاختبار والمراقبة والتسلسل حيث خففت معظم البلدان من السيطرة على الوباء.

زاجل نيوز 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.