تسجيل الدخول

انتبهوا.. عصائر وجبة الإفطار تصيب الأطفال بالسمنة

الصحة
زاجل نيوز29 مايو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
انتبهوا.. عصائر وجبة الإفطار تصيب الأطفال بالسمنة

127 160634 juices breakfast children obesity   - زاجل نيوز

أكدت دراسة حديثة أنه يجب على الآباء التوقف عن إعطاء أطفالهم عصير الفاكهة كإفطار في الصباح، لأنه يزيد من خطر إصابتهم بالسمنة أو الوزن الزائد بشكل كبير.

وصف المراهقين بـ”السمنة” يسبب اضطرابات الشهية لاحقاً
قلة نوم الطفل تهدده بالإصابة بالسمنة
أن الأطفال الذين يتناولون كوبًا من العصير في الصباح كانوا أكثر عرضة لزيادة الوزن بمرة ونصف مقارنة بأولئك ممن لا يشربون عصير الفاكهة صباحًا.

ورغم أن عصائر الفاكهة المحلاة كثير ما يروج لها على أنها خيار صحي، إلا أنها غالبًا ما تحتوي على كثير من السكر والسعرات الحرارية، وأظهر بحث سابق أن كوبًا من العصير يمكن أن يحتوي على ما يصل إلى 9 ملاعق من السكر وهو ليس مغذيًا مثل الفاكهة نفسها.

وفي عادات الإفطار لـ650 طفلًا ومقارنتها بأوزانهم وأطوالهم، وتم تصنيف حوالي 29% منهم كمصابين بالسمنة أو يعانون وزنًا زائدًا بمؤشر كتلة الجسم.

أما أولئك ممن تناولوا المياه على الإفطار فكانت فرص زيادتهم في الوزن أقل 40%، طبقًا للدراسة التي وجدت أن من يتناولون طعام الإفطار كانوا أقل وزنًا بثلاثة أرطال في المتوسط عن غيرهم ممن لا يتناولونها.

 الآباء على تقليل استهلاك أطفالهم من السكر بوجبة الإفطار، “من المهم جدًا الحصول على الألياف بتناول تفاحة أو برتقالة بدلًا من عصير الفاكهة”.

ويعاني حوالي نصف مليون طفل أقل من 11 عامًا من السمنة حاليًا، وحذر خبراء من أن هذا سيؤدي إلى زيادة معدلات الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني وأمراض القلب والسرطان خلال العقود المقبلة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.