تسجيل الدخول

اليوم العالمي للغة شكسبير اللغة الانجليزية

تعليم
rema21 مايو 2022آخر تحديث : منذ سنتين
اليوم العالمي للغة شكسبير اللغة الانجليزية

زاجل نيوز_لندن_21 مايو 2022_يحتفل العالم يوم 23 أبريل من كل عام بـ اليوم العالمى للغة الإنجليزية، والتى تعد اللغة الأكثر انتشارًا فى كل دول العالم، فضلاً عن كونها واحدة من لغتى العمل فى الأمانة العامة للأمم المتحدة، ومن اللغات الرسمية الست للمنظمة، وفيما يلى أبرز المعلومات عن اليوم العالمى للغة الإنجليزية.
يتم الاحتفال بيوم اللغة الإنجليزية فى الأمم المتحدة يوم 23 أبريل، وهو التاريخ الذى يتم الاحتفال به تقليديا بتاريخ وفاة ويليام شكسبير الأديب الإنجليزى الشهير، يأتى الاحتفال باليوم العالمى للغة الإنجليزية نتيجة لمبادرة من إدارة شئون الإعلام فى الأمم المتحدة فى عام 2010، حيث تم تحديد أيام لغة لكل لغة من اللغات الرسمية الست للمنظمة.
وينسب إلى الكاتب والشاعر الشهير ويليام شكسبير والذى يعد أشهر من كتب باللغة الإنجليزية، الفضل فى تطور اللغة الإنجليزية فى العصور الحديثة، إذ أدخل شكسبير الكثير من التعابير على قاموس اللغة الإنجليزية، إلا أنها تعتبر إحدى اللغات الحديثة نسبيا إذا ما قرنت باللغات العربية أو العبرية أو الفارسية، لكنها تطورت وأصبحت مثيرة للدراسة والاهتمام، خاصة كونها اللغة الأكثر شيوعا والأكثر استخداما على شبكة الإنترنت.
بدأ تاريخ اللغة الإنجليزية مع غزو بريطانيا من قبل ثلاث قبائل جرمانية- الزوايا، والساكسونيون، والجوت- خلال القرن الخامس بعد الميلاد. هاجرت هذه القبائل الجرمانية من الدنمارك الحالية، وشمال ألمانيا، وعبرت بحر الشمال ودفعت السكان الأصليون خارج بريطانيا، أُعيد توطين البريطانيين الأصليين في اسكتلندا وأيرلندا وويلز الحالية.
نشأ الإنجليسي من إنجلترا (أرض الإنجليس)، وتحدثوا الإنجليزية. ومن هذه الكلمات تم اشتقاق إنجلترا والإنجليزية، وتحدثت القبائل الجرمانية بلغات متشابهة تطورت إلى الإنجليزية القديمة. تختلف هذه اللغة عن اللغة الإنجليزية المستخدمة اليوم، وحتى المتحدثون الأصليون باللغة الإنجليزية سيجدون صعوبة في فهمها.
في القرنين الرابع عشر والخامس عشر، استعادت اللغة الإنجليزية مكانتها. كانت أيضاً فترة تطور في الأدب والثقافة للغة. ولعب “ويليام شكسبير” دور أساسي في هذا التطور. أضاف “شكسبير” أكثر من 1700 كلمة إلى المفردات الإنجليزية من خلال كتبه ومسرحياته، خضعت اللغة الإنجليزية لسلسلة من التطور بسبب التجارة الدولية والمطبعة والتعلم الكلاسيكي. عزز الاستعمار الإنجليزي لأمريكا الشمالية من نمو وشعبية اللغة
. حتى يومنا هذا، تنمو اللغة وتتوسع، حيث تضم كلمات من مختلف البلدان الناطقة باللغة الإنجليزية والكلمات المبتكرة حديثًاً للأعمال والتكنولوجيا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.