تسجيل الدخول

«الوطنية لحقوق الإنسان» تستقبل سكرتير أول مندوبية الاتحاد الأوروبي

اخبار الخليج
rema10 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ 3 سنوات
«الوطنية لحقوق الإنسان» تستقبل سكرتير أول مندوبية الاتحاد الأوروبي

استقبل خالد عبدالعزيز الشاعر، نائب رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان، أنجلوس لينوس، سكرتير أول بمندوبية الاتحاد الأوروبي المعتمدة لدى مملكة البحرين والمقيمة في الرياض، بمناسبة زيارته الرسمية للمملكة.
وأشاد الشاعر بمستوى علاقات الصداقة والتعاون بين مملكة البحرين ودول الاتحاد الأوروبي، وما تشهده من تطور ونماء في مختلف المجالات، معرباً عن تقديره للجهود الطيبة التي يبذلها مندوبي مندوبية الاتحاد الأوروبي لتعزيز العلاقات بين الجانبين لكل ما من شأنه تطوير العمل الحقوقي وإرساء مبادئ احترام حقوق الإنسان وصون كرامته.
وقدم نائب الرئيس خلال الاجتماع نبذة عن عمل المؤسسة ودورها ضمن الخطة الوطنية لحقوق الإنسان واستراتيجية وخطط عملها، مشيراً إلى أن المؤسسة هي جهة مستقلة تتمتع بشخصية قانونية مستقلة مالياً وإدارياً وتمارس مهامها بحرية وحيادية تامة في كل ما يعنى بحقوق الإنسان.
واستعرض نائب الرئيس جهود المؤسسة في ظل جائحة كورونا لتوعية المواطنين والمقيمين عبر البيانات والتغريدات التي أصدرتها، وكذلك الزيارات المعلنة وغير المعلنة التي قام بها عدد من مفوضيها إلى مراكز العزل والحجر الصحي؛ للاطلاع على الإجراءات التي قامت بها تلك الجهات لتقديم الخدمات الطبية للمصابين والمخالطين حسب المعايير الدولية، فضلا عن الزيارات الميدانية لمراكز الإصلاح والتأهيل ومراكز التوقيف خلال موسم عاشوراء 2020 بهدف الاطلاع عن كثب على استمرار ممارسة النزلاء والنزيلات في تلك المراكز شعائرهم الدينية، وفقا للمعايير الدولية لحقوق الإنسان ذات الصلة، ولأنظمة ولوائح مراكز الإصلاح والتأهيل.
من جانبه، أعرب سكرتير أول مندوبية الاتحاد الأوروبي عن تقديره لما تقوم به المؤسسة من جهود حثيثة لتعزيز وحماية حقوق الإنسان في المملكة، مشيدا في ذات الوقت بجهود المملكة في تعزيز السلام في المنطقة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.