تسجيل الدخول

النوبة تدخل السينما من خلال (جريدى)

فن ومشاهير
زاجل نيوز30 نوفمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
النوبة تدخل السينما من خلال (جريدى)
1020141923195810201419231958

يستعد المُخرج السنيمائي محمد هشام لتصوير فيلمه الجديد والذي يحمل عنوان “جريدي” ، والذي يروي من خلاله العديد من التجارب الحقيقية التي عاصرها شباب و أهل النوبة ، وقد سافر المُخرج محمد هشام الي أسوان و أتجه الى النوبه منذ أيام لمعاينه أماكن تصوير الفيلم.
تدور أحداث فيلم “جريدي” حول “الحلم” ، حيث يرصد حياة طفل نوبي (كونناف) ظل يراودة حُلم وكان يتمثل في الوصول الى صخرة في وسط النيل ، و لكنه لايجيد السباحه مثل باقي اطفال القريه ، بل و يخاف المياه ، فكان عليه التغلب على مخاوفه هو في البداية ، وبجانب حلم الطفل يوجد حلم آخر لرجل عجوز وهو عم (ابراز) ، الذي يصلح المركب و يحلم بالعوده الى النوبه القديمه ، و مع استحالة الحلم لم يكف عنه بل و يقوم بدور العراب ( لكونناف) ويحثه على الحلم .
وتستمر جلسات العمل مع المُخرج محمد هشام بعد كتابة السيناريو مع الكاتب جمال صلاح . و اختيار ممثلين هواه من النوبه حيث ان الفيلم ناطق بالنوبي وتعد هذه التجربه غير مسبوقه.
يذكر أن المُخرج السنيمائي محمد هشام شارك في عدد من المهرجانات بفيلمه الاول ، “الناس دول” ، الذي عرض في العديد من الدول و المنتديات الثقافيه مثل ساقية الصاوي و صالون الكاتب علاء الاسواني ، وحصل على تكريم من اليونسكو و نادي الليونز في بيروت بحضور الفنان القدير محمود حميده.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.