تسجيل الدخول

النفط يتراجع وسط جني أرباح بعد ثلاثة ارتفاعات متتالية

مال وأعمال
زاجل نيوز20 أكتوبر 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
النفط يتراجع وسط جني أرباح بعد ثلاثة ارتفاعات متتالية
5438717_1024

تراجعت أسعار النفط  مع إقبال المتعاملين على البيع لجني الأرباح عقب ثلاث جلسات من المكاسب، وبعد ارتفاع الأسعار لأعلى مستوى في 15 شهراً بفعل انخفاض مخزونات الخام الأمريكية، وتصريحات سعودية.

، جرى تداول العقود الآجلة لخام برنت بسعر 52.57 دولار للبرميل بانخفاض 10 سنتات بعد أن ارتفع في وقت سابق من الجلسة إلى 52.67 دولار للبرميل.

وهبط سعر الخام الأمريكي 15 سنتاً إلى 51.67 دولار للبرميل بعد أن وصل إلى أعلى مستوى في 15 شهراً عند 51.93 دولار.

وفي هذه الأثناء تعافى مؤشر الدولار وارتفع 0.07% إلى 97.94 نقطة؛ وهو ما ضغط أيضاً على أسعار الخام.

ويجعل تراجع الدولار السلع الأولية المقومة بالعملة الأمريكية ومن بينها النفط أكثر تكلفة على حائزي العملات الأخرى.

وصعدت أسعار النفط يوم الأربعاء، بعد أن أظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن مخزونات النفط التجارية هبطت 5.2 مليون برميل الأسبوع الماضي مسجلة ثالث انخفاض أسبوعي على التوالي.

كما دعمت تصريحات وزير الطاقة السعودي خالد الفالح، أسعار النفط أمس، والذي قال إن أسواق النفط بلغت نهاية منحنى نزولي حاداً في الوقت الذي تتحسن فيه العوامل الأساسية، ويستعيد العرض والطلب توازنهما.

وقال علاء الدين فرحان المحلل لدى تراست كابيتال لـ”مباشر” إن النفط يحمل أنباء إيجابية تدعم صعوده على المدى المتوسط ومن أهم تلك الأنباء الشركات الصينية الكبرى التي تلجأ إلى إغلاق المزيد من شركات الحفر؛ بسبب ارتفاع التكلفة وتدني الأسعار العالمية.

وتابع فرحان: أن من أحد العوامل التي تدعم الاتجاه الصعودي للأسعار استقبال فصل الشتاء بأمريكا والدول الأوروبية، متوقعاً أن يستهدف النفط خلال االأسبوعين القادمين مستوى 60 دولاراً.

وأوضح فرحان، أن التوقعات الإيجابية حيال الأسعار قائمة ولكنها مرهونة باستمرار اتفاقية أوبك بخفض الإنتاج، مشيراً إلى أن أي اختلاف بالاتفاقية سوف يعيد النفط للهبوط من جديد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.