تسجيل الدخول

المهر فريدي بي واي… بطل جولة كأس رئيس دولة الإمارات للخيول بألمانيا

زاجل نيوز7 سبتمبر 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
المهر فريدي بي واي… بطل جولة كأس رئيس دولة الإمارات للخيول بألمانيا

حسم المهر فريدي بي واي لقب القمة الألمانية وتوج بطلاً لكأس رئيس دولة الإمارات للخيول العربية الأصيلة، في جولتها الخامسة، ضمن النسخة الـ27، والتي شهدها مضمار ايفزهايم العشبي في مدينة بادن بادن الألمانية، الأحد.
وأقيمت المحطة الألمانية تحت رعاية الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، ودعم الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، وتوجيهات الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، امتدادا لرؤية ونهج الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.
وشهد السباق صراعاً محتدماً على لقبه الذي انحسم أمره في الرمق الأخير، بعد الانطلاقة القوية لمجموعة الخيول السبعة المشاركة في شوط الكأس، الذي شهد حضورا بارزا لأفضل الخيول العربية الأصيلة في ألمانيا وأوروبا.
ونجح البطل المنحدر من نسل (تي إم فريد تكساس) في قطع مسافة السباق البالغة 1600 متر ضمن فئة “ليستد” للخيول من عمر 4 سنوات فما فوق، بزمن 1:45:19 دقيقة.
ويعود المهر فريدي بي واي للمالك جيرارد زوتيليف وبيير إيفس جوليارد وبإشراف المدرب جيرارد تي إش زوتيليف، وقيادة الفارس إدريي دي فريس.
ونجح المهر فريدي في قلب التوقعات وإحداث المفاجأة بعد أن كان بعيداً عن الترشيحات التي انحصرت قبل السباق بين الجواد ميسي ابن داحس الذي حل ثانيا والعائد لمالكه ومدربه فيدو كيرسميكرس وتحت قيادة الفارس أندراش ستارك، والجواد مشهور الخالدية ابن جلنار الخالدية لاسطبلات العذبه العائدة للأمير عبدالعزيز بن أحمد بن عبدالعزيز آل سعود.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.