تسجيل الدخول

الملك يرعى الاحتفال بالذكرى العشرين لتأسيس الحرس الوطني.. ويؤكد: ستبقى البحرين -بإذن الله- آمنة

زاجل نيوز30 يناير 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
الملك يرعى الاحتفال بالذكرى العشرين لتأسيس الحرس الوطني.. ويؤكد:  ستبقى البحرين -بإذن الله- آمنة

3

أكد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى أن مملكة البحرين ستبقى -بإذن الله- آمنة عزيزة تنعم بروح الأسرة الواحدة المتكاتفة، وستظل رايتها خفاقة شامخة، مشيدًا جلالته بالمستوى الرفيع الذي وصل إليه الحرس الوطني والاستعداد الدائم لتلبية نداء الوطن بكل اقتدار، وبما شاهده من جاهزية عالية واحترافية مميزة اتسم بها منتسبو الحرس الوطني، وبتكاتفهم الوثيق وعملهم المشترك مع إخوانهم البواسل من رجال قوة دفاع البحرين ووزارة الداخلية في أداء واجبهم السامي المشرِّف للدفاع عن الوطن والمحافظة على أمنه ووحدته الوطنية واستقلاله ومسيرته الحضارية.
جاء ذلك لدى تفضل جلالته برعاية الاحتفال الذي أقامه الحرس الوطني بمناسبة الذكرى العشرين لتأسيسه، حيث منح جلالته الأوسمة التقديرية لعدد من الضباط وضباط الصف، معربًا عن شكره للتضحيات الجسام التي قدمها رجالنا في الحرس الوطني.

(التفاصيل)

تفضل حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى القائد الأعلى بحضور المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة القائد العام لقوة دفاع البحرين، فشمل برعايته الكريمة أمس الاحتفال الذي أقامه الحرس الوطني بمناسبة الذكرى العشرين لتأسيسه.
ولدى وصول موكب جلالة الملك المفدى إلى موقع الاحتفال، كان في الاستقبال الفريق الركن سمو الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة رئيس الحرس الوطني، ومدير أركان الحرس الوطني وكبار الضباط.
وفي بداية الاحتفال عزفت الفرقة الموسيقية السلام الملكي، ثم تفضل جلالة الملك المفدى بتسليم الرايات لعدد من الوحدات إيذانًا بدخولها الخدمة وفق خطط تطوير الحرس الوطني، متمنيًا لهم التوفيق في مساندة إخوانهم في صفوف أسلحة الحرس الوطني.
بعد ذلك استأذن قائد حرس الشرف صاحب الجلالة بانصراف الطابور.
وبعد تلاوة عطرة من آيات الذكر الحكيم، ألقى الرائد الركن سمو الشيخ سلمان بن محمد بن عيسى آل خليفة قائد وحدة العمليات الخاصة كلمة قال فيها: إنه لمن دواعي فخرنا واعتزازنا زيارة جلالتكم للحرس الوطني ليتشرف أبناؤكم بواسل الحرس الوطني بتكريمكم لهم بهذه الزيارة، ولننتهز الفرصة ونرفع لجلالتكم أسمى آيات التهاني والتبريكات بذكرى مرور عشرين عاما على تأسيس الحرس الوطني. وأضاف سموه قائلا: بفضل توجيهاتكم ودعمكم المتواصل يا صاحب الجلالة يمضي الحرس الوطني قدما للنهوض بكل وحداته ليكون رجالكم في الحرس الوطني على أهبة الاستعداد وبكامل جاهزيتهم تحت قيادة سيدي الفريق الركن سمو الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة رئيس الحرس الوطني للذود عن حياض الوطن. وأضاف الرائد الركن سمو الشيخ سلمان بن محمد بن عيسى آل خليفة قائلا: نيابة عن إخواني قادة الكتائب والوحدات، يطيب لي أن أشكر جلالتكم لتسليم رايات كتائب ووحدات الحرس الوطني مما يلقي علينا مسؤوليات كبيرة لتحقيق تطلعاتكم الثاقبة بما يعزز مستوى القدرات واكتساب الخبرات والمهارات استمرارا لنهج التطوير والتحديث. وتوجه في ختام كلمته إلى جلالة الملك بالشكر والعرفان على تشريف جلالته الحرس الوطني بهذه الزيارة داعيا الله العزيز القدير أن يديم على جلالته نعمة الصحة ولباس العافية وأن يحفظ مملكتنا الغالية من كل مكروه.
ثم شاهد جلالة الملك المفدى عرضًا رمزيًّا لبعض الآليات.
بعدها بدأت مسابقة رماية الصحون.
ثم ألقى الرقيب صالح العنزي قصيدة ترحيبية بهذه المناسبة.
بعدها قدم منتسبو الحرس الوطني عرضا لرماية بنادق للشوزن.
ثم تفضل جلالة الملك المفدى القائد الأعلى بمنح الأوسمة التقديرية لعدد من الضباط وضباط صف، تقديرًا لهم على ما يقومون به من جهود مثمرة، شاكرًا لهم جلالته ما يبذلونه مع إخوانهم في الحرس الوطني بكفاءة عالية.
بعد ذلك تفضل حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى فقام بجولة في متحف الأسلحة الذي أقيم بهذه المناسبة، حيث اطلع على ما ضمه المتحف من مجموعة متنوعة من الأسلحة، واستمع جلالته إلى شرح حول محتويات المتحف ونبذه تاريخية عنها، منوها جلالته بالجهد الذي بذل في إعداد وتنظيم هذا المتحف، والذي يعكس التطور الذي شهده الحرس الوطني منذ تأسيسه، متمنيًا للقائمين على المتحف استمرار التوفيق.
ثم تفضل جلالة الملك المفدى القائد الأعلى أيده الله بتسجيل كلمة سامية في سجل كبار الزوار هذا نصها:
يسعدنا أن نعبر عن خالص اعتزازنا بزيارة أبنائنا في الحرس الوطني، وإننا إذ نشيد بالمستوى العالي للجاهزية القتالية الاحترافية التي يتميز بها أفراد الحرس الوطني، وهو الأمر الذي يدل على التزامهم بالحفاظ على المكتسبات الوطنية وصيانة أمن الوطن والمواطنين، ويسعدنا أن نعرب عن شكرنا الجزيل للتضحيات الجسام التي قام بها رجالنا في الحرس الوطني، وإننا على ثقة بأنه سيستمر في مواصلة مسيرة الخير والعطاء متمنين لهم كل الخير والمزيد من التقدم والازدهار.
داعين الله جل جلاله أن يوفق الجميع لما فيه خير هذا البلد العزيز، وتحقيق الأمن الذي ينشده كافة المواطنين والمقيمين وهو الموفق وحده.
وبهذه المناسبة، هنأ حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المفدى القائد الأعلى، جميع الضباط وضباط صف وكافة منتسبي الحرس الوطني بالذكرى العشرين لتأسيس الحرس الوطني.
شاكرًا جلالة الملك المفدى، الفريق الركن سمو الشيخ محمد بن عيسى
آل خليفة رئيس الحرس الوطني، على ما يبذله سموه من جهود موفقة ومتواصلة منذ تأسيس هذا الصرح العسكري مشيدًا جلالته بما يشهده من تطور ورقي، مقدرًا جلالته لسموه وجميع ضباط وضباط صف وأفراد الحرس الوطني، حرصهم على حمل الأمانة بكل ولاء وإخلاص وبما يقومون به من واجب وطني سامي بكل شجاعة وروح معنوية عالية وعزيمة صادقة، واستعداد تام لأداء المهام المنوطة بهم على الوجه الأمثل.
مشيدا جلالته بالمستوى الرفيع الذي وصل إليه الحرس الوطني والاستعداد الدائم لتلبية نداء الوطن بكل اقتدار، وبما شاهده من جاهزية عالية واحترافية مميزة اتسم بها منتسبو الحرس الوطني. وبتكاتفهم الوثيق وعملهم المشترك مع إخوانهم البواسل من رجال قوة دفاع البحرين ووزارة الداخلية لأداء واجبهم السامي المشرف للدفاع عن الوطن والمحافظة على أمنه ووحدته الوطنية واستقلاله ومسيرته الحضارية.
مؤكدًا جلالته ان مملكة البحرين ستبقى بإذن الله آمنة عزيزة تنعم بروح الأسرة الواحدة المتكاتفة، وستظل رايتها خفاقة شامخة، متمنيا جلالته لجميع رجال الحرس الوطني البواسل دوام التوفيق والسداد.
وبهذه المناسبة رفع الفريق الركن سمو الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة رئيس الحرس الوطني أسمى آيات الشكر وعظيم التقدير ووافر الامتنان والعرفان إلى المقام السامي لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المفدى القائد الأعلى حفظه الله ورعاه، على تفضل جلالته برعاية احتفال الحرس الوطني بالذكرى العشرين لتأسيسه.
مؤكدا سموه ان الحرس الوطني استطاع ان يصل إلى هذه المرحلة المتقدمة من الإعداد والتنظيم والجاهزية العالية بفضل التوجيهات السامية لجلالة الملك القائد الأعلى ودعم ومساندة جلالته ورعايته الكريمة لهذا الصرح العسكري الشامخ.
معاهدا سموه، جلالة الملك المفدى بأن جميع ضباط وضباط صف وجميع منسوبي الحرس الوطني سيكونون عند حسن ظن جلالته للقيام بواجبهم تجاه الوطن الغالي والذود عن سيادته ومكتسباته الحضارية والتنموية بالتعاون مع إخوانهم رجال قوة دفاع البحرين ووزارة الداخلية، ومؤكدا سموه ان توجيهات جلاله الملك المفدى السامية لنا خلال زيارة جلالته الكريمة ورعايته لهذا الحفل ستكون بمثابة برامج عمل لنا للمضي قدما لتحقيق المزيد من التقدم والتطور في كافة وحدات الحرس الوطني، سائلا الله ان يحفظ جلالة الملك المفدى القائد الأعلى ويديم عليه موفور الصحة والسعادة، وأن يجعله عزا وفخرا وذخرا وسندا للوطن الغالي وشعبه الوفي ليواصل حفظه الله قيادة هذه المسيرة المباركة التي تشهدها مملكتنا العزيزة في عهد جلالته الزاهر والميمون.
وأعرب الفريق الركن سمو الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة رئيس الحرس الوطني عن فخره واعتزازه بالمسيرة الناجحة للحرس الوطني وبالإنجازات العظيمة التي حققها منذ تأسيسه قبل عشرين عاما، ومؤكدا سموه اننا سائرون على هذا النهج والعمل على تطوير كافة وحدات الحرس الوطني، وتأهيل منتسبيه في مختلف مجالات المعرفة المتطورة وعلوم العصر الحديثة.
مهنئًا سموه بهذه المناسبة كافة قادة وضباط وأفراد الحرس الوطني، شاكرا ومقدرا لهم جهودهم ودورهم المشرف وإخلاصهم وتفانيهم في أداء الواجب المقدس في حماية الوطن العزيز والحفاظ على أمنه واستقراره وسلامة مواطنيه، متمنيا لهم دوام التوفيق والسداد ومزيدا من التقدم والنجاح، داعيا سموه المولى العلي القدير ان يحفظ بلادنا الغالية مملكة البحرين وقيادتها الحكيمة وشعبها الكريم ويديم علينا جميعا الأمن والأمان والعزة والتقدم في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة الملك المفدى القائد الأعلى حفظه الله ورعاه.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.