تسجيل الدخول

المعلمة “إلهام” تستقطب آلاف الطلبة لدروسها المركزية التفاعلية

زاجل نيوز12 أبريل 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
المعلمة “إلهام” تستقطب آلاف الطلبة لدروسها المركزية التفاعلية

تميزت الأستاذة إلهام رضا البحار، معلمة اللغة الإنجليزية بمدرسة الوفاء الثانوية للبنات، في تقديم الدروس الرقمية المركزية التفاعلية عبر برنامج “تييمز”، إضافةً إلى مساهمتها في تقديم الحصص المتلفزة عبر قناة البحرين الرياضية الثانية، ضمن نخبة من الكوادر التعليمية التي تم انتقاؤها بعناية، لتتولى تقديم دروس العديد من المواد، في إطار إجراءات وزارة التربية والتعليم العديدة لاستدامة الخدمة التعليمية خلال فترة تعليق الدراسة النظامية.

وفي لقاء مع ، قالت المعلمة إلهام: “أنا فخورة جدًا بالمشاركة في جهود الوزارة لتوفير التعليم عن بعد، فهذه أقل خدمة نقدمها لوطننا ولطلبتنا في هذه المرحلة، ولقد اكتسبت المهارات اللازمة لتنفيذ الدروس المركزية بالصورة المطلوبة، والتي تضمن تزويد الطلبة بالكفايات المطلوبة في كل درس، ولمست إقبالاً كبيرًا وتجاوبًا رائعًا منهم، حيث شاهدت من خلال شاشة الحاسوب أثناء البث المباشر الذي أقوم به أن عدد المتابعين قد وصل خلال الساعة الأولى فقط إلى 6000 متابع، والعدد في ازدياد مستمر في الدروس اللاحقة، ما يؤكد نجاح هذا البرنامج في استقطاب الطلبة، لسهولة استخدامه، وللإمكانات التفاعلية المتوافرة فيه”.

وأضافت: “من مميزات البرنامج إمكانية مشاهدة البث مرة أخرى في أي وقت، وقدرة الطالب على طرح أسئلته واستفساراته أثناء البث الحي، وتلقي الإجابة من المعلم مباشرة بعد انتهاء الدرس”. وأكدت كذلك أن تجربتها في تقديم الحصص التعليمية عبر تلفزيون البحرين قد أضافت لها الكثير، وتعد تجربة فريدة في مسيرتها التربوية، وقد تلقت بشأنها العديد من الأصداء الإيجابية من الطلبة وأولياء الأمور، وهي تعد خطوة ممتازة من وزارة التربية والتعليم بتعاون مشكور من وزارة شؤون الإعلام.

وحول العلاقة التي تربط الدروس المتاحة عبر برنامج “تييمز” أو عبر التلفزيون أو عبر البوابة التعليمية أو اليوتيوب، أشارت البحار إلى وجود علاقة مباشرة وارتباط مدروس، لأن كل هذه التقنيات الحديثة تكمل بعضها، وتوفر حلولًا متنوعة الطلبة الذين قد يواجهون صعوبة في بعض المواد التي تتطلب شرحًا مرئيًا تفاعليًا للدرس يعزز من الشرح النظري أو المسموع أو المقروء.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.