تسجيل الدخول

المعارضة الباكستانية تسعى لإقالة رئيس الوزراء في حكومة خان

عربي دولي
rema29 مارس 2022آخر تحديث : منذ سنتين
المعارضة الباكستانية تسعى لإقالة رئيس الوزراء في حكومة خان

زاجل نيوز – 29 مارس 2022- قدمت أحزاب المعارضة الباكستانية، اقتراحا بسحب الثقة من رئيس الوزراء في إقليم البنجاب الأكثر كثافة سكانية، وسط الاضطرابات السياسية المستمرة في البلاد التي تجعل رئيس الوزراء عمران خان يواجه تصويتًا مشابهًا، يُعرف أيضًا باسم اقتراح سحب الثقة.، في البرلمان.
تم اختيار رئيس الوزراء عثمان بوزدار من قبل رئيس الوزراء لمنصب أعلى في البنجاب في أغسطس 2018، حيث حكم حزب خان إنصاف، أو PTI، لأكثر من ثلاث سنوات بأغلبية ضئيلة.
استمر خان في دعم بوزدار على الرغم من الانتقادات التي وجهها أعضاء الحركة في ذلك الوقت، الذين اعتقدوا أن بوزدار لم يكن شخصية سياسية معروفة مؤهلة لإدارة المقاطعة.
وقبل التصويت على حجب الثقة في البرلمان عن خان الذي من المتوقع إجراؤه هذا الأسبوع، قدمت المعارضة نفس الالتماس ضد بوزدار في مجلس البنجاب أثناء التشكيك في أدائه وقالت إنه فقد دعم غالبية المشرعين.
وقالت رنا مسعود أحمد، عضو الرابطة الإسلامية الباكستانية – نواز، ، وأحد المحركين للاقتراح: “لقد قدمنا اقتراح سحب الثقة من رئيس وزراء البنجاب بعد الانتهاء من واجبنا”.
من جانبه قال أحمد إن حزبه يريد تخليص شعب البنجاب من “سوء الإدارة والفساد المستشري”، وقرروا إزاحة “الحكومة غير الكفؤة” من خلال الوسائل الدستورية والقانونية.
وردا على الاقتراح، قال المتحدث باسم حكومة البنجاب، حسن خوار، إن رئيس الوزراء سيهزمها في مجلس المقاطعة.
وكتب في تغريدة: “سنحارب اقتراح سحب الثقة من المعارضة”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.