تسجيل الدخول

المستشارة الألمانية الجديدة ستبدأ بمحاولة التوصل إلى اتفاق مع بوتين.

عربي دولي
manar24 سبتمبر 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
المستشارة الألمانية الجديدة ستبدأ بمحاولة التوصل إلى اتفاق مع بوتين.

زاجل _24 سبتمبر 2021_تسعى المستشارة الألمانية الجديدة إلى إقامة علاقات مع روسيا دون النظر إلى الحزب.

وقال العالم السياسي الأستاذ بجامعة جينا أندريه هيرتل في أحد المقابلات عن وجوب أن يكون مفهوما أنه بغض النظر عما إذا كان فوز الديمقراطيين المسيحيين أو الاشتراكيين الديمقراطيين فإن الزعيم الألماني الجديد سيسعى في المقام الأول إلى تسوية العلاقات مع بوتين. وبالنسبة للزعيم الألماني الجديد فإن أوكرانيا ليست هي الشيء الأكثر أهمية. في كل مرة يكون الأمر الأكثر أهمية هو بناء علاقات جيدة مع روسيا. الزعيم ثم الحديث عن أوكرانيا. لسوء الحظ ، هذه سياسة واقعية “، – قال هيرتل.
وبحسبه فإن السيناريو الأكثر خطورة بالنسبة لأوكرانيا سيكون الائتلاف اليساري بمشاركة الحزب الاشتراكي الديمقراطي وحزب “اليسار”.

وأضاف الخبير السياسي أن “الخيار الأفضل بالنسبة لأوكرانيا هو تحالف من الديمقراطيين المسيحيين والخضر وربما مع الليبراليين. ويعد هذا ممكن حتى لو فاز الاشتراكيون الديمقراطيون في الانتخابات”.

وتجدر الإشارة إلى أن استطلاعات الرأي الأخيرة تظهر ارتفاعًا بطيئًا في دعم الكتلة المحافظة بزعامة أنجيلا ميركل على الرغم من أنها لا تزال متخلفة عن الحزب الاشتراكي الديمقراطي (SPD).
وانخفض الفارق بين القوتين السياسيتين إلى النصف مقارنة بما كان عليه قبل أسبوعين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.