تسجيل الدخول

المسافرون الدوليون ينعشون النقل الجوي في الإمارات

مال وأعمال
زاجل نيوز12 أغسطس 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
المسافرون الدوليون ينعشون النقل الجوي في الإمارات

image 14 3  - زاجل نيوز

ينتظر قطاع الطيران بالدولة نمو كبير، وذلك في ظل ما تشهده المنطقة حالياً من زيادة ملحوظة في عدد المسافرين الدوليين الذين تستقبلهم، وقال آدم زيدان، مدير الاتصالات المؤسسية في «إس إي إم راش» لمنطقة دول مجلس التعاون الخليجي وتركيا: «تؤكد بياناتنا التي توصلنا إليها من أبحاثنا عبر الشبكة الدولية للمعلومات زيادة واضحة في بحث المقيمين في الإمارات، السعودية والكويت على الرحلات الجوية المتجهة إلى أوروبا ومنطقة الشرق الأقصى، وخاصة في فصل الصيف، وهو الاتجاه الذي يصل إلى ذروته ».

ورصدت البيانات ارتفاعاً بنسبة 7 % في الطلب على الرحلات الجوية الخارجية بالمنطقة ، وهو ما يعد أداءً قوياً.

وتصدر مطار دبي الدولي للعام الرابع على التوالي قائمة أكبر مطارات العالم من حيث إجمالي أعداد المسافرين الدوليين، بعد أن ارتفع عدد المسافرين عبر المطار  إلى 88.2 مليون مسافر، وفقاً للتقرير الصادر عن مؤسسة مطارات دبي.

وأَضاف زيدان قائلاً: «وفيما يخص المقيمين في الإمارات تحديداً، التي باتت وجهة عالمية في حد ذاتها، وباتت أيضاً مركزاً عالمياً لاتصال الرحلات الجوية، فإن ذروة بحثهم عن الرحلات السياحية الخارجية».

ووفقاً للبيانات الصادرة عن الاتحاد الدولي للنقل الجوي، فقد شهد الطلب على الناقلات الجوية الشرق الأوسطية زيادة بنسبة 11% ، .

وقال زيدان أيضاً: «ثمة عاملان شديدا الأهمية في صالح الناقلات الخليجية، وهما امتلاكها أساطيل ضخمة من الطائرات العصرية، واتساع نطاق شبكات الوجهات التي تصل إليها هذه الناقلات، بحيث تغطي قارات العالم الست».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.