تسجيل الدخول

المزروعي تلقي كلمة استطلاع «أصداء بيرسون» لرأي الشباب العربي

zajelnews2015 zajelnews201512 أبريل 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
المزروعي تلقي كلمة استطلاع «أصداء بيرسون» لرأي الشباب العربي

2905508143

تلقي وزير دولة لشــؤون الشباب، شما بنت سهيل بن فارس المزروعي، الكلمة الرئيسة خلال الحفل الخاص، الذي يقـام اليـوم، للكشف عن نتائج «استطلاع أصداء بيرسون ــ مارستيلر السنوي الثامن لرأي الشباب العربي».

وقال الرئيس التنفيذي لشركة «أصداء بيرسون ــ مارستيلر» سونيل جون: «يسعدنا أن تلقي شما بنت سهيـل بن فارس المزروعي، الكلمة الرئيسة في هذه المناسبة المهمة، ولاشك في أن تعيين شابة على مستوى رفيع من الكفاءة لشغل هذا المنصب المهم هو دليل ملموس على وعي القيادة الإماراتية تجاه هذه المسألة، وجدية الحكومة في التعامل مع قضايا الشباب».

وأضاف: «هناك 200 مليون شاب وشابة دون سن الـ30 في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ويعتبر فهم آمال وتطلعات هؤلاء الشباب أمراً بالغ الأهمية بالنسبة لصنّاع القرار والشركات في المنطقة. وهو الهدف الذي يسعى لتحقيقه استطلاع أصداء بيرسون ــ مارستيلر لرأي الشباب العربي على مدى السنوات الثماني الماضية».

وكانت شما المزروعي، أول طالبة من دولة الإمارات حصلت على منحة رودز للقيادات الشابة في العمل الحكومي، وهي تحمل شهادة الماجستير في السياسات العامة مع مرتبة الشرف من كلية بلافتنك للدراسات الحكومية، التابعة لجامعة أكسفورد في المملكة المتحدة، وتحمل أيضاً شهادة البكالوريوس في الاقتصاد مع مرتبة الشرف العليا من جامعة نيويورك أبوظبي. وكانت شما المزروعي قد أجرت خلال دراستها في هذه الجامعة بحثاً موسعاً حول تصورات الشابات الإماراتيات عن سوق العمل.

وتم إجراء «استطلاع أصداء بيرسون ــ مارستيلر السنوي الثامن لرأي الشباب العربي»، بوساطة شركة الاستطلاعات العالمية «بين شوين آند بيرلاند»، التي أجرت 3500 مقابلة شخصية خلال الفترة بين 11 يناير و22 فبراير 2016، مع شبان وشابات عرب ينتمون إلى الفئة العمرية بين 18 و24 عاماً، وتم انتقاء المشاركين حصراً من مواطني الدول التي أجري فيها الاستطلاع الذي شمل دول مجلس التعاون الخليجي الست: الإمارات، والبحرين، والسعودية، وعُمان، وقطر، والكويت، بالإضافة إلى الأردن، وتونس، والجزائر، والعراق، وفلسطين، ولبنان، وليبيا، ومصر، والمغرب، واليمن.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.