تسجيل الدخول

المزروعي: إطلاق استراتيجية الصناعة الإماراتية في 2019

مال وأعمال
زاجل نيوز5 يونيو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
المزروعي: إطلاق استراتيجية الصناعة الإماراتية في 2019

62 161056 mazrouei launching uae industry strategy 2019   - زاجل نيوز

قال وزير الطاقة والصناعة الإماراتي سهيل المزروعي، إنه سيتم إطلاق استراتيجية الصناعية الجديدة في دولة الإمارات العربية المتحدة  موضحا أن الوزارة ما زالت تعمل على إنجازها.

وأوضح المزروعي في تصريحات أن سبب تأخر إطلاق الاستراتيجية يعود إلى عدم الانتهاء من الموافقات على مستوى مناطق دولة الإمارات.

وأشار إلى أن الاستراتيجية تشتمل على محاور عدة أبرزها وضع ممكنات للمصانع الوطنية تسهم في تحقيق معدلات النمو والتطور، مؤكدا أن الاستراتيجية ستواكب المتغيرات العالمية الحديثة في قطاع الصناعة ومن أبرزها متغيرات الذكاء الاصطناعي واستخداماته.

واضاف أن الوزارة أنجزت خطوات ومراحل متقدمة من الاستراتيجية الجديدة.

وذكر المزروعي على هامش إطلاق تقرير مشترك مع جمعية الإمارات للحياة الفطرية،  في دبي، أن استراتيجية الأمن المائي التي أطلقتها الإمارات العام الماضي كانت تهدف إلى فصل إنتاج الكهرباء عن تحلية المياه سعيا للحفاظ على الغاز.

ويسلط التقرير الضوء على السياسات والحوافز والتقنيات المبتكرة التي يمكن أن تسرع من تقدم الدولة نحو هدفها من الطاقة المتجددة بنسبة 44% بحلول عام 2050.

وأشار إلى وجود فرق ولجان تعمل على إيجاد بدائل لمياه الزراعة من المياه المعالجة عبر التعامل مع عدة جهات أجنبية متخصصة للتأكد من أنها مياه صالحة للزراعة، إضافة إلى العمل على تغيير معايير البناء سعيا لتحويل البيوت الإماراتية إلى ذكية للترشيد في استخدام الطاقة والمياه.

وأوضح أن التقرير يقدم لصانعي القرار توصيات تستند إلى العلوم وتوجهات أصحاب المصلحة لتحقيق أهداف خطة الطاقة الوطنية 2050.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.