تسجيل الدخول

المزادات الحكومية في اوكرانيا ترفع قيمة الاجارات الى 300 ضعف

مال وأعمال
rema12 يناير 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
المزادات الحكومية في اوكرانيا ترفع قيمة الاجارات الى 300 ضعف

بــــــــوابة اوكرانية – كييف في 10 يناير 2021 – اعتبارًا من 11 يناير، عُقد اكثر من 5000 مزاد لاستئجار ممتلكات الدولة في اوكرانيا، وقد تم الانتهاء من نصفها بنجاح.
أعلنت ذلك نائبة وزير التنمية الاقتصادية والتجارة والزراعة سفيتلانا بانايوتيدي.
وقالت نائبة الوزير إن هذا النتائج ايجابية وتحقق اعلا درجالت الشفافية في تاجير الممتلكات العامة، ولا يوجد اي ايجارات خارج المزادات كما كان يحدث في السابق وذلك حرصاً على ممتلكات الدولة وتحقيق اعلى نسبة من الايرادات نتيجة التاجير.
مشيدة بالنتائج الاولية التي حققتها المزادات، واصفة اياها”انها نتائج رائعة، وتحقق اعلى درجات الشفافية في تأجير مرافق البلديات”.
وأضافت بانيوتيدي أنه يتم الإعلان عن معظم المزادات المتعلقة باستئجار الممتلكات العامة وممتلكات الدولة في ثلاث مناطق من البلاد: كييف ودنيبروبتروفسك ولفيف. وقد انضم 400 منظمي العطاءات إلى النظام وتشمل: الفروع الإقليمية لصندوق ممتلكات الدولة، والمرافق العامة، والحكومات المحلية والشركات المملوكة للدولة.
كما تحدثت نائبة الوزير عن العديد من المزادات الناجحة التي عقدت لاستئجار ممتلكات الدولة والبلديات.
وفقًا لنائبة الوزير، لقد انتهى المزاد الخاص باستئجار جزء من المبنى الذي تبلغ مساحته 10 أمتار مربعة في المبنى D بمطار بوريسبيل الدولي بزيادة في الأسعار بتقد بحوالي 16 ضعف – من 5131 غريفنا إلى 81.700 غريفنا شهريًا.
بالإضافة إلى ذلك، في ريفني، زاد الإيجار الشهري لجزء من مرآب مساحته 36 مترًا 300 مرة تقريبًا نتيجة للمزاد.
المزادات الحكومية والالية التي تتبعها في طرحها والاجراءات التي تتم من خلالها، ستزيد من ايرادات الدولة بشكل ملحوظ، في الفترات السابقة.

اقرأ ايضا : بعد الصعود بجنون هل ستشهد بيتكوين الانهيار

المصدر : بوابة اوكرانياhttps://www.ukrgate.com/?p=8337

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.