تسجيل الدخول

«المركزي»: نظام متكامل يدعم التمويلات المصرفية للشركات الصغيرة والمتوسطة

زاجل نيوز27 نوفمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
«المركزي»: نظام متكامل يدعم التمويلات المصرفية للشركات الصغيرة والمتوسطة

image

كشف المصرف المركزي عن السعي لإعداد نظام متكامل يدعم التمويلات المصرفية للشركات الصغيرة والمتوسطة، ويشتمل على خمسة أنظمة من ضمنها إعداد تنظيم جديد للتمويل الجماعي عن طريق المنصات الإلكترونية. وأكد المصرف في تصريحات  أن محافظة القطاع المصرفي على أرباح جيدة حتى أكتوبر 2016، يدعم قدرة البنوك على النمو، لافتاً إلى سلامة القطاع المصرفي، وتحقيقه أرباحاً رغم تباطؤ الأنشطة الاقتصادية.

نظام متكامل وتفصيلاً، كشف محافظ المصرف المركزي، مبارك راشد المنصوري، أن المصرف يسعى حالياً إلى إعداد نظام متكامل يدعم التمويلات المصرفية للشركات الصغيرة والمتوسطة، يتضمن خمسة أنظمة وخطوات جديدة، من ضمنها إيجاد إطار مناسب للمؤسسات المالية المعنية من بنوك وشركات تمويل، إضافة إلى دراسة إمكانية خفض نسبة قياس المخاطر للمؤسسات المالية عند تمويلها الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وأضاف «المركزي» يعمل حالياً كذلك على إصدار تنظيم جديد لتوجيه البنوك نحو دعم أفضل للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وتوفير البيانات التي تشيد بإنجازاتها في هذا الشأن، والمخاطر المحتملة من الإقراض لهذا القطاع الحيوي، حتى تكون البنوك أكثر دراية بطبيعة التمويل وتحوط المخاطر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.