تسجيل الدخول

«المرصد» تستعرض تجربة الشباب البحريني لمواجهة كورونا

زاجل نيوز28 أبريل 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
«المرصد» تستعرض تجربة الشباب البحريني لمواجهة كورونا

استعرضت جمعية المرصد لحقوق الإنسان تجربة الشباب البحريني المتطوع في مجال مواجهة فيروس كورونا، وذلك ضمن إطار المنصة الافتراضية للشباب العربي التي تم إنشاؤها كإحدى مخرجات منتدى الشباب في المنطقة العربية الذي نظمه صندوق الأمم المتحدة للسكان في تونس عام 2019م.

وأقيمت الحلقة النقاشية عن بعد بعنوان: «جهود الشباب العربي لمواجهة تداعيات فيروس كورونا»، وذلك بمشاركة 23 شابًا من مختلف الدول العربية وعدد من المنظمات الدولية، إذ قدموا مجموعة من الخبرات والتجارب المختلفة لأعمال شارك فيها الشباب لمواجهة الفيروس.

وقدم محسن علي الغريري رئيس جمعية المرصد لحقوق الإنسان عرضًا موجزًا لأبرز مميزات المجتمع البحريني خلال تحدي جائحة كورونا، إذ أثبت المجتمع بأنه واعٍ وملتزم بالتعليمات والإرشادات الرسمية، ومحب للتطوع وخدمة الوطن، مستعرضًا عددا من الأفكار والأهداف التي أطلقتها الحملات والمبادرات التطوعية خلال هذه الفترة، وكذلك جهود المتطوعين والجمعيات الأهلية لمساندة جهود الدولة في الحد من انتشار الفيروس.

وفي ختام اللقاء اتفق المشاركون على إعداد دليل توثيقي للمشاركات التي تم تقديمها في الحلقة النقاشية، على أن يتم اعتمادها وتوزيعها على الجميع بهدف تعميم التجربة والاستفادة منها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.