تسجيل الدخول

المرأة شريك أساسي في التنمية ونعمل وفق توجيهات قيادتنا الرشيدة في تمكين المجتمع عن طريق المرأة

zajelnews2015 zajelnews201517 نوفمبر 2018آخر تحديث : منذ 5 سنوات
المرأة شريك أساسي في التنمية ونعمل وفق توجيهات قيادتنا الرشيدة في تمكين المجتمع عن طريق المرأة

سعادة / سعيد محمد الطاير خلال زيارته لمتحف المرأة في دبي:

Photo 5  - زاجل نيوز

صرح سعادة / سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، أن قضايا تمكين المرأة واحترامها وتفعيل دورها الهام في مسيرة التنمية قد حظيت على مر العقود الماضية باهتمام القيادة الرشيدة لدولة الإمارات العربية المتحدة، وأن النجاحات التي أحرزتها المرأة الإماراتية حتى اليوم هي حصاد غرس الوالد المؤسس المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وثمرة الرعاية الكبيرة التي يوليها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وأخوهما صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ودعم سموهم المستمر للمرأة في جميع أدوارها، كونها أماً ومربيّة للأجيال، وشريكاً مؤثراً وحاسماً في تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة بجميع جوانبها الاقتصادية والاجتماعية والبيئية.

جاء ذلك خلال زيارة سعادته لمتحف المرأة ترافقه خولة المهيري، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع الاستراتيجية والاتصال الحكومي، وعضوات اللجنة النسائية في الهيئة، بدعوة من الدكتورة / رفيعة غباش، مؤسس المتحف، حيث استقبلت سعادته والوفد المرافق له في جولة بأقسام المتحف وجميع أركانه، بدءاً من جدارية «ذاكرة المكان» التي تعرض صوراً لشخصيات مؤثرة في المجتمع الإماراتي وبعض المقتنيات التراثية، مروراً بالقاعة الرئيسية للمتحف، التي توثق لتاريخ المرأة في الدولة في السياسة والتعليم والاقتصاد ومجالات تنمية المجتمع واستقراره، والعمل النسائي والإنساني، وغيرها من مجالات التنمية.

كما شملت الجولة زيارة قاعة «الشيخ زايد وتمكين المرأة»، والاطلاع على العديد من الأعمال الفنية المتميزة للمرأة الإماراتية التي تبرز إبداعها بكل تجلياته في «جاليري بيت البنات»، إضافة إلى زيارة آيقونة المتحف: قاعة الشاعرة عوشة بنت خليفة السويدي، «فتاة العرب» وهي أهم وأشهر رواد الشعر النبطي الإماراتي. واختتمت الجولة بزيارة مركز دراسات المرأة حيث شاهد الوفد فيلمين وثائقيين، أحدهما عن تاريخ التعليم، والثاني عن نساء الستينيات في دبي، كلاهما من إخراج الدكتورة رفيعة غباش ومن المقتنيات الحصرية لدى متحف المرأة.

وأعرب سعادة / سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، عن شكره للدكتورة / رفيعة غباش لدعوتها الكريمة لزيارة المتحف، وقال: “أدت المرأة على مر تاريخ دولة الإمارات دوراً جوهرياً في التطور الهائل الذي تشهده الدولة في جميع المجالات، وظلت المرأة مصدر إلهام لمستقبل يزداد جمالاً ورونقاً بروعة إصرارها وعِظَم تفانيها، من أجل دفع عجلة التطور مع الحفاظ على القيم والتعاليم والتقاليد العربية والإسلامية الأصيلة. ويرسم هذا المتحف صورة نابضة بالحياة للمرأة الإماراتية، ويبرز إسهامها في قصة نجاح دولة الإمارات، من خلال عرض إنجازاتها وإبداعاتها في كل جانب من جوانب الحياة مثل الأعمال والفنون والتعليم وتنمية المجتمع. ونحن في هيئة كهرباء ومياه دبي نولي المرأة عموماً والمرأة الإماراتية بشكل خاص اهتماماً بالغاً، ونوفر لهنّ البيئة الخصبة لإطلاق العنان لمواهبهنّ وقدراتهنّ على الابتكار والإبداع، تعزيزاً لدورهنّ وتمكيناً للمجتمع ككل انطلاقاً من مقولة سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رعاه الله: «نحن تجاوزنا مرحلة تمكين المرأة .. نحن نمكّن المجتمع عن طريق المرأة».”

وأكد سعادته أن مثل هذه الزيارات للمؤسسات المعنية بقضايا المرأة ودورها في تنمية المجتمع تمثل مصدر إلهام لموظفات الهيئة، بما يحفزهنّ لمواصلة مسيرة التميز واكتساب المزيد من المعارف والخبرات، والوصول إلى ما يطمحن إليه من تفوق وتميز في مختلف مجالات الحياة.

من جهتها ثمنت الدكتورة / رفيعة غباش مبادرة سعادة / سعيد محمد الطاير لزيارة متحف المرأة، وتقدير الجهود المبذولة فيه والإشادة بها، مؤكدة أن هذه الزيارة تمنحنا العزيمة لمواصلة هذا التوثيق لتاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة. كما أشادت بكل الدعم الذي تقدمه هيئة كهرباء ومياه دبي لمؤسسات النفع العام ومنها متحف المرأة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.