تسجيل الدخول

المجتمع المدني بأسيوط يطلق مبادرة تطوير السكة الحديد

زاجل نيوز16 أغسطس 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
المجتمع المدني بأسيوط يطلق مبادرة تطوير السكة الحديد
900x450_uploads,2017,08,15,95040ace99
اأطلق عدد من مؤسسات المجتمع المدني بأسيوط مبادرة “السكة الحديدية ملك الشعب” كمشروع قومي لتطوير مرفق هيئة السكك الحديدية تحت شعار «حياتنا تستحق».وقال العقيد عبد السلام مك منسق المبادرة، إن تطوير مرفق هيئة السكك الحديدية يحتاج 45 مليار جنيه، ونطالب رئيس الجمهورية بإصدار قرار أن تكون هيئة السكك الحديدية شركة مساهمة مصرية، وطرح الأسهم المالية ليشارك فيها المجتمع.

وأوضح مك، أن المبادرة تشمل تطوير محطات السكك الحديدية وتطبيق نظام الحجز عبر الإنترنت، وتطوير منظومة الإشارات والمزلقانات باستخدام التكنولوجيا في إدارة المرفق لتفادي الحوادث الناتجة عن الأخطاء البشرية، وتطبيق المنظومة اليابانية في إدارة المرفق والتعاون معها باستيراد الجرارات والعربات الأكثر سرعة مع رفع كفاءة القطارات الإسبانية واستخدامها بدلا من الدرجة الثالثة.

كما تشمل المبادرة إنشاء خط مستقل لنقل البضائع بكفاءة وسرعة عالية لجذب كثير من الاستثمارات وربط محافظات البحر الأحمر والوادي الجديد بوادي النيل بإنشاء خط سكة حديدية، وإنشاء مجمع قنصليات بأسيوط كعاصمة الصعيد ولخدمة أبناء الصعيد، مما يضمن عائدا ماديا للمساهمين يساعدهم على المعيشة.

وأشار إلى أن المنظومة الجديدة تحقق السلامة والسرعة وتوفير الوقت والجهد، وفرصة كبيرة لإنشاء مدن سكنية وصناعية وزراعية على جانبي الخطوط الجديدة التي تربط البحر الأحمر والوادي الجديد بمحافظات وادي النيل، والمساهمة الفعالة لحل مشكلة البطالة.

لوما نيوز محرك بحث اخبارى و تخلي لوما نيوز مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.