تسجيل الدخول

الكويت تحتضن 563 دار نشر عربية وأجنبية في معرض الكتاب

واحة الأدب
زاجل نيوز14 نوفمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
الكويت تحتضن 563 دار نشر عربية وأجنبية في معرض الكتاب

kwet

قال المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب إن 563 دار نشر عربية وأجنبية ستشارك في الدورة الحادية والأربعين لمعرض الكويت الدولي للكتاب هذا الأسبوع.

وقال سعد العنزي مدير المعرض في بيان الأحد إن المعرض هذا العام يتزامن مع احتفاليات (الكويت عاصمة للثقافة الإسلامية) حيث سيشهد فعاليات كثيرة احتفاء بهذه المناسبة فضلا عما تحتفل به الأجنحة من عناوين جديدة تتجاوز 11 ألف عنوان من مختلف التخصصات.

وقال في البيان “المعرض تشارك فيه هذا العام 563 دار نشر بشكل مباشر أو غير مباشر عن طريق توكيل تمثل 30 بلدا عربيا وأجنبيا إضافة إلى العديد من المؤسسات الرسمية ومنظمات عربية ودولية.”

وأضاف “يحفل المعرض ببرنامج ثقافي متنوع يأتي مواكبا للحركة الأدبية والثقافية في الكويت ويتضمن البرنامج الثقافي المقام في المقهى الثقافي في الصالة 6 محاضرات وندوات وأمسيات شعرية وورش عمل وعروض مرئية.”

يقام المعرض في الفترة من 16 إلى 26 نوفمبر في أرض المعارض الدولية بمنطقة مشرف.

ويقيم المعرض مثل دوراته السابقة معرضا للتصوير الفوتوغرافي بمشاركة نحو 120 مصورا من الشبان والهواة والمحترفين إلى جانب معرض للكاريكاتير بعنوان (أعمال مختارة عن الوحدة الوطنية) من إعداد جمعية الكاريكاتير الكويتية.

وأقيمت الدورة الأولى للمعرض في نوفمبر تشرين الثاني 1975 وتطور مع مرور السنين حتى أصبح أحد أبرز معارض الكتاب الخليجية والعربية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.