تسجيل الدخول

الكعب العالى بين المسموح والممنوع بـ5 دول فى العالم

منوعات
زاجل نيوز17 فبراير 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
الكعب العالى بين المسموح والممنوع بـ5 دول فى العالم

47934 ارتداء الكعب العالى  - زاجل نيوز

يعتبر الحذاء ذو الكعب العالى من الأحذية المفضلة للكثير من النساء، لأسباب مختلفة منها الشعور بالثقة بالنفس، والأنوثة، وزيادة الطول بالنسبة للقصيرات، لذلك لم تستغن عنه الفتيات برغم من المخاطر الصحية التى يسببها وحذرت الكثير من الأبحاث الطبية منها.

ومع ذلك حذرت بعض المؤسسات بالدول المختلفة من ارتداء الكعب العالى،لأسباب مختلفة منها صحية وأخرى متعلقة بالحفاظ على الهدوء وغيرها من الأسباب الأخرى التى نتعرف عليها.

الكعب العالى ممنوع لراحة المرضى فى اليونان
فلأثرية النساء من زيارتها بالكعب العالى، وذلك بحجة إن الكعب العالى يشوه أرضية

ولم يحظر الكعب العالى فقط بالأماكن الأثرية باليونان، ولكن أيضاً فى بعض مؤسسات العمل، التى فرضت إرتداء زى رسمى ومنع ارتداء الكعب العالى وخاصة فى المستشفيات أو دور الأيتام والمسنين وذلك للحفاظ على راحة القائمين بهذه المؤسسات.

الكعب العالى وصل للبرلمان ببريطانيا
وعلى عكس اليونان، فرضت وكالات التوظيف ببريطانيا مجموعة من القواعد على زي المرأة العاملة منها ارتداء الأحذية ذات الكعب العالى، وتجديد مساحيق التجميل كل فترة، الأمر الذى أثار غضب العديد من النساء اللاتى تقدمن بالعديد من الشكاوى، لمجلس العموم البريطانى بسبب مطالبت شركاتهن بصبغ شعرهن باللون الأشقر، وارتداء ملابس كاشفة و تجديد الماكياج خلال ساعات العمل، وقد عبرت الممثلة نيكولا ثورب عن رفضها لارتداء الكعب العالي، ذات مرة مما حرمها من الحصول على أجرها اليومى ، لذلك ثارت على الموقع الإلكتروني للبرلمان ببريطانيا معبرة عن رفضها لإجبار الموظفات على إرتداء الكعب العالى لأن هذا يعتبر تمييز ضد المرأ

الكعب العالى ممنوع فى كندا
وكما هو الحال فى بريطانيا، تفرض قواعد العمل فى كندا على الموظفات ارتداء الكعب العالى بشكل يومى، ماعدا إحدى المقاطعات وهى “كولمبيا البريطانية بكندا”التى ألغت هذا الشرط، واعتباره أمرا إلزاميا للسيدات العاملات، كما أقرت الحكومة بمقاطعة “كولمبيا” إعفاء الموظفات من ارتداء الكعب العالى.

الكعب العالى بين الإجبار والاختيار فى أمريكا
أقرت اللجنة الفيدرالية بالولايات المتحدة الأمريكية على أن من حق صاحب العمل أن يحدد قواعد معينة لملابس الموظفين، بحيث لا يتعارض مع دينه أوإعاقته، ومن ناحية أخرى، أقرت لجنة حقوق الإنسان بنيويورك  أنه ليس من حق أصحاب العمل فرض زى أو حذاء معين لأنه هذا يعتبر تمييز.

منع الشركات من إلزام الموظفات بإرتداء الكعب العالى
قررت السلطات الفلبينية، منع الشركات من إلزام النساء بارتداء الأحذية ذات الكعب العالي في مكان العمل، وأوضحت وزارة العمل، غير مسموح للشركات بعد ذلك إجبار النساء على إرتداء الكعب العالي وذلك لوقايتهم من آلام الظهر

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.