تسجيل الدخول

القوات العراقية تسيطر على مسجد النوري في الموصل

zajelnews2015 zajelnews201529 يونيو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
القوات العراقية تسيطر على مسجد النوري في الموصل
TOPSHOT - A general view shows a leaning minaret and Nouri Mosque in the Old City of Mosul on May 24, 2017, during the ongoing offensive to retake the area from Islamic State (IS) group fighters. / AFP PHOTO / Ahmad al-Rubaye        (Photo credit should read AHMAD AL-RUBAYE/AFP/Getty Images)

أكدت مصادر عسكرية، الخميس، سيطرة القوات العراقية على مسجد النوري والمناطق المحيطة به في مدينة الموصل، شمالي البلاد، بعد دحر مقاتلي تنظيم داعش.
وتعد السيطرة على جامع النوري نصرا رمزيا لدى القوات العراقية، إذ استغلته داعش قبل ثلاث سنوات لتعلن منه ما سمتها “الخلافة” عبر زعيمها أبي بكر البغدادي.

وقال رئيس أركان الفرقة المدرعة التاسعة في الجيش العراقي، شاكر كاظم محسن، في وقت سابق، إن القوات العراقية أبطأت تقدمها للسيطرة على الموصل القديمة بهدف تأمين الحماية للمدنيين.

وتشير التقديرات إلى أن نفوذ داعش أضحى محصورا في أقل من كيلومتر مربع، كما يتحصن قرابة 350 مسلحا في البلدة القديمة التي تطوقها القوات العراقية من جميع الجهات.

وبحسب مراسل سكاي نيوز عربية، فإن المعركة في محيط البلدة القديمة بالموصل، تحولت إلى حرب شوارع، إذ يشنُ متشددو داعش هجوما ثم يفرون، قبل أن تقوم القوات العراقية بملاحقتهم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.