تسجيل الدخول

القبيسي تبحث مع تيدروس التعاون لمكافحة الأمراض

الصحة
زاجل نيوز30 يوليو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
القبيسي تبحث مع تيدروس التعاون لمكافحة الأمراض

cafb4fb6cf6d-f6ca-4940-84c5-fccaff4fece8-1

أبوظبي: «الخليج» التقت الدكتورة أمل القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي، الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس مدير عام منظمة الصحة العالمية والوفد المرافق، نهاية الأسبوع الماضي في مقر الأمانة العامة بدبي، بحضور جمال الحاي عضو المجلس الوطني الاتحادي.وجرى خلال اللقاء بحث سبل التعاون بين المجلس الوطني الاتحادي ومنظمة الصحة العالمية في مجال مكافحة الأمراض في المنطقة والعالم، وتوفير الدعم الكامل برلمانياً لجهود المنظمة في نشر التوعية الصحية ومكافحة الأمراض السارية.

 وأشادت القبيسي خلال اللقاء بدور منظمة الصحة العالمية على الصعيد العالمي، في بناء مستقبل أفضل للناس في مجال الصحة، والتأكيد على أهمية التعاون بين دولة الإمارات العربية المتحدة ومنظمة الصحة العالمية، خاصة بما يتعلق بمساعدة المحتاجين للرعاية الصحية والفقراء في المجتمعات التي لا تستطيع توفير الأدوية الخاصة بالعديد من الأمراض، مثل الكوليرا وشلل الأطفال.

وأكدت أن المجلس الوطني الاتحادي يولي اهتماماً كبيراً لقطاع الصحة وتطويره، حيث ناقش في جلساته السابقة وكذلك في الفصل التشريعي الحالي العديد من الشؤون والقضايا الصحية. ..وتيدروس يزور المدينة العالمية للخدمات الإنسانية دبي:«الخليج»زار الدكتور تيدروس غبريسوس، المدير العام المنتخب حديثاً لرئاسة منظمة الصحة العالمية، يرافقه المدير الإقليمي للمنظمة الدكتور محمود فكري، مقر المنظمة في المدينة العالمية للخدمات الإنسانية، أكبر مركز للخدمات اللوجستية الإنسانية في جميع أنحاء العالم. وتأتي الزيارة في إطار التحول الذي يشهده نهج المنظمة، لتصبح أكثر نشاطا وتمدّه إلى مواقع جديدة.واستقبله الرئيس التنفيذي للمدينة، جيوسيبي سابا، والمنسق المقيم للأمم المتحدة، فرود مورينغ. ورحب سابا بالدكتور تيدروس، نيابة عن مجلس إدارة المدينة، وسموّ الأميرة هيا بنت الحسين، وأعرب عن تهانيه للمدير العام على تعيينه. واستعرضا التعاون الحالي والمحتمل بينهما. ثم أخذه في جولة إلى مباني منظمة الصحة العالمية في المدينة ومخازنها والمرافق الأخرى.

واطلع تيدروس على الأماكن التي يستخدمها المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية ومكتب جنيف للوجستيات، لنقل المساعدة الإنسانية، وتتألف أساسا من الأدوية واللوازم الطبية والمعدات الأساسية. وتبلغ مساحتها نحو 7 آلاف متر مربع. وتستضيف نحو 8 ملايين دولار من المساعدات الإنسانية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.