تسجيل الدخول

الفيصلي يحلق في سماء القويسمة ويحقق فوزا مثيرا على شباب الاردن

zajelnews2015 zajelnews20156 أغسطس 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
الفيصلي يحلق في سماء القويسمة ويحقق فوزا مثيرا على شباب الاردن

وسع الفيصلي من افكاره الهجومية مبكرا، منوعا من خياراته الهجومية بعد أن امتلك منطقة العلميات، وتفعيل المنظومة الهجومية من خلال تبديل طريقة اللعب سريعا وتقدم الظهيرين إحسان حداد وسالم العجالين من طرفي المنطقة الخلفية، ما سمح لطرفي المنتصف محمد بني عطية ويوسف الرواشدة، للتقدم لتشكيل اضافات عددية في المنطقة الامامية، لتخفيف الضغط على المهاجم لوكاس، بينما كان يوسف أبو جلبوش يشكل اضافة هجومية خلف لوكاس، وتولى خليل بني عطية وأنس الجبارات تشكيل نقطة ارتكاز قوية في منطقة العمليات.
سيناريو الفيصلي الهجومي المبكر أجبر وسط فريق الشباب فضل هيكل ومحمد الرازم للتراجع للمواقع الخلفية لإسناد قلبي الدفاع حازم جودت وشوقي القزعة بعد انضمام الظهيرين ورد بري ومصطفى كمال للواجبات الدفاعية، فيما بقي أويس ذيابات ومحمد ذيب في مناورات على اطراف المنتصف في محاولات لإيصال الكرات المرتدة صوب المهاجمين خالد عصام ووسيم الريالات، بيد ان قلبي دفاع الفيصلي ابراهيم الزواهرة وأحمد الصغير عرفا كيف يضبطان الإيقاع بسرعة ومن اللمسة الأولى، بينما بقي حارس الفيصلي يزيد ابو ليلى بعيدا عن التهديد.
سيطرة الفيصلي الميدانية الواضحة اصطدمت بتكتل دفاعي رهيب من قبل شباب الأردن، افقد المنافس حرية التصرف بالكرة، مع ملامح التسرع التي باتت ظاهرة للعيان، فتأخر ابو جلبوش في التسديد إثر بينية إحسان حداد على مشارف الجزاء، ليبعدها دفاع الشباب بسرعة، فيما طالت بينية ابو جلبوش أمام إحسان حداد قبل مواجهته للمرمى.
ومع انتصاف الفترة بادر الشباب للتقدم للمواقع الأمامية، لكن التقدم بقي يرتكز على التمتين الدفاعي وعدم الانجرار لترك الفراغات في دفاعاته، ورغم ذلك، إلا أن حارس الفيصلي أبو ليلى بقي خارج الإطار وبدون أي تهديد حقيقي، فيما سيطر حارس الشباب رشيد رفيد على ركنية ابو جلبوش قبل تدخل لوكاس الذي اهدر قبلها فرصة من كرة ثابته نفذها الرواشدة مرت بجوار القائم الأيسر للحارس رفيد الذي تصدى لتسديدة لوكاس الضعيفة من عرضية الرواشدة الذي استقبل عرضية محمد بني عطية وأودع الكرة برأسه في شباك رشيد رفيد هدف الفيصلي الأول في الدقيقة 45.
تعديل وجزاء وهدف متأخر
لم تأت الحصة الثانية بجديد، هجوم للفيصلي وكرات مرتدة للشباب الذي تحصل على كرة ثابتة على مشارف الجزاء سددها خالد عصام علت عارضة ابو ليلى بقليل، ليدفع مدرب الفيصلي بورقتي براء مرعي وأحمد عرسان عوضا عن أحمد الصغير ومحمد بني عطية، ومن أول لمسة سدد عرسان كرة قوية سيطر عليها رشيد على دفعتين، ليدفع مدرب الشباب بالبديلين رزق بني هاني وقصي الجعافرة عوضا عن أويس ومحمد ذيب، بحثا عن تعديل النتيجة، وعاد ودفع بالبديل لؤي الزبدة عوضا عن محمد الرازم، فسدد وسيم ريالات كرة قوية سيطر عليها أبو ليلى، ليعود ريالات ويقطع كرة مررها لخالد عصام الذي سدد كرة أرضية زاحفة على يسار أبو ليلى هدف التعادل في الدقيقة 66.
بعد التعادل، ضغط الفيصلي على مرمى الشباب بغية تحقيق الفوز، فسدد لوكاس كرة على الطاير من عرضية حداد علت المرمى بقليل، ورمت تسديدة العرسان بجوار القائم الأيسر للحارس رشيد رفيد، ليدفع مدرب الفيصلي بورقة عدي القرا عوضا عن أنس الجبارات لتعزيز قدرات الفريق الهجومية، ليتحصل الفيصلي على ركلة جزاء جراء لمس الكرة يد الجعافرة، ليتصدى لوكاس لتنفيذها على يسار الحارس في الدقيقة 82، ليجري بعدها مدرب الفيصلي بتبديلين، حيث زج بعدي زهران وخالد زكريا عوضا عن ابو جلبوش ولوكاس، وفي الدقيقة الاخيرة استثمر عدي القرا دربكة امام المرمى بعد تمرمرة الرواشدة للعرسان وصلت للقرا الذي سددها ارضية على يسار رشيد الهدف الثالث في الدقيقة 90.
المباراة في سطور
النتيجة : فوز الفيصلي على شباب الأردن 3-1
سجل الأهداف : يوسف الرواشدة د:45، لوكاس ج د: 82، عدي القرا د: 90 (الفيصلي)، خالد عصام د: 66 (شباب الأردن).
الملعب : ستاد الملك عبدالله الثاني
الحكام : أدهم مخادمة، محمد مصطفى، فايز حسن وخالد ابو الخيل.
العقوبات : البطاقة الصفراء ابراهيم الزواهرة، عدي زهران (الفيصلي)، فضل هيكل (شباب الأردن).
مثل الفيصلي : يزيد أبو ليلى، ابراهيم الزواهرة، أحمد الصغير (براء مرعي)، سالم العجالين، احسان حداد، خليل بني عطية، انس الجبارات (عدي القرا)، محمد بني عطية (أحمد العرسان)، يوسف الرواشدة، محمد بني عطية، يوسف أبو جلبوش (عدي زهران) ولوكاس (خالد زكريا).
مثل شباب الأردن : رشيد رفيد، حازم جودت، شوقي القزعة، مصطفى كمال، ورد البري، فضل هيكل، محمد الرازم، اويس زيادات (قصي الجعافرة)، محمد ذيب (رزق بني هاني)، خالد عصام ووسيم الريالات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.