تسجيل الدخول

الفيصلي مع الوحدات بلقاء ناري للفوز ولضمان التأهل

zajelnews2015 zajelnews20156 مارس 2022آخر تحديث : منذ سنتين
الفيصلي مع الوحدات بلقاء ناري للفوز ولضمان التأهل

زاجل نيوز – خاص

يلتقي النسر الأزرق مع الوحدات يوم الإثينن القادم الموافق 7-3-2022. وذلك، ضمن الجولة الثالثة من المجموعة الثانية التي تضم كل من الفيصلي، الوحدات، الجزيرة ، ومعان.

المباراة سوف تقام على ستاد الأمير محمد بمدينة الزرقاء في الساعة السابعة مساءا. الوحدات حتى الجولة الثانية يتصدر المجموعة بفارق الأهداف عن الزعيم الفيصلاوي، وذلك من خلال تسجيله اربعة أهداف من خلال أخر مباراتين، بحيث سجل 3 أهداف بفريق معان وهدف التعادل بفريق الجزيرة وجمع أربعة نقاط من فوز و تعادل وبتحصيل 4 أهداف له مقابل هدف عليه. بالمقابل، يحل الفيصلي في المركز الثاني في المجموعة بمجموع 4 نقاط مع هدف واحد تم تسجيله في مباراة الجزيرة، وتعادل سلبي مخيب مع فريق معان. ومن هنا ، من المتوقغ أن يأخذ اللقاء طابع الجدية و الإثارة بين القطبين. فهل ينجح الكابتن محمود الحديد هو وكتيبته الزرقاء بإجتيار الوحدات؟؟؟!!! أم أن لفييرا البرازيلي رأي أخر علما أن الوحدات لم يقدم مستويات جيده ؟؟؟؟!!!! مجريات المباراة القادمة هي من سوف تعطينا الإجابة . ونشير بالذكر، أن أخر مباراة بين الفريقين إنتهت بفوز الزعيم الفيصلاوي بثلاث أهداف مقابل هدف للوحدات، و التي كانت في النصف النهائي لكأس الاردن في الموسم الماضي، و التي حصل على لقبها النادي الفيصلي بفوزه على السلط بهدف وحيد مقابل لا شيء للأخير.
الفيصلي
…………………………………………………………………………………………………………………….
من الناحية الدفاعية، فمن المتوقع أن يبدأ الفريقين بحذر شديد ومن من المتوقع أن يكون المدافع الدولي براء مرعي جاهز طبيا للمباراة وعملية إشراكه تعود لتقديرات المدرب محمود الحديد . وهناك إحتمال وارد أن يغيب المدافع الدولي أنس بن ياسين، بسبب الكسر في منطقة الأنف و التي أصيب بها من خلال مباراة الفيصلي مع الجزيرة ، والتي سوف يتأكد فيها مشاركاته من عدمها خلال 24 ساعة القادمة. ومن هنا ، من المتوقع أن يشارك المدافع الشاب حسام أبو الذهب محل اللاعب براء مرعي و في حالة عدم مشاركة المدافع أنس من ياسين، فإنه من المتوقع وضع المدافع سالم العجالين محله في مركز قلبي الدفاع. أما الاطراف الدفاعية، فمن المتوقع وضع إبراهيم دلدوم وعدي زهران فيهما .ومن المؤكد أن يكون خلف المدافعين الحارس الدولي يزيد أبو ليلى الذي يمتلك الخبرة الكافية في حماية عرين النسر الأزرق.
……………………………………………………………………………………………………………….
أما من حيث منطقة الإرتكاز ، فإذا أراد الكابتن محمود الحديد أن يلعب بلاعب إرتكاز واحد، فمن المتوقع وضع اللاعب نزار الرشدان كلاعب إرتكاز تكون له مهمة قطع التمريرات من لاعبي خط وسط الوحدات قبل وصولها للإطراف أو العمق الدفاعي الفيصلاوي. وبالتالي، سوف يكون اللاعب إحسان حداد اللاعب الحر ( الجوكر)بالفريق، بحيث تكون له حرية التحرك في الواجبات الدفاعية و الهجومية. أما في حالة أن الكابتن محمود الحديد أن يلعب بلاعبي إرتكاز، فإنه سوف يتم وضع كل من نزار الرشدان و عبيده السمارنه أو ورد البري من أجل تدمير أي تمريرات من خط وسط الوحدات للعمق و الأطراف الدفاعية للنادي الفيصلي.
…………………………………………………………………………………………………………………
أما منطقة خط الوسط ( منطقة طبخ العمليات). فإنه من المتوقع الزج بكل من اللاعب بامبا، ومجدي العطار يساندهما في الحالة الهجومية كل من عدي زهران ،السمارنه في الأطراف الهجومية بمساندة اللاعب إحسان حداد في حالة كان لاعب الجوكر بالفريق ( اللاعب الحر) . وقد يزج الكابتن محمود الحديد، باللاعب أنس الجبارات من أجل تدعيم منطقة خط الوسط و المحاولة في السيطرة على منطقة طبخ العمليات.
………………………………………………………………………………………………………………
أما هجوميا، فمن المتوقع أن يسقط الكابتن محمود الحديد اللاعب يوسف الرواشده كمهاجم وهمي الذي قد يقتنص أي كرة داخل المنطقة الجزائية الوحداتية. ونشير هنا ، وللايضاح أن الخيارات الهجومية لدى الكابتن محمود الحديد قد تتنوع في حالة إدخال اللاعب عبد الله عوض أو أدهم الرفاعي و ذلك في حالة كان أي من اللاعبين على قدر المسوؤلية في المهمة الهجومية.
……………………………………………………………………………………………………………………
ويذكر أن ، الكابتن محمود الحديد يمتلك عدد من اللاعبين البدلاء وهم نور بني عطية و مجمد العمواسي ( في حراسة المرمى)، عبد الله السعودي ( مهاجم)، أمين الشناينة ( جناح)، محمد بني عطية ( جناح)، عبد الله عوض ( مهاجم) ، أدهم الرفاعي ( مهاجم)، محمد العكش ( مهاجم)، حسين عارف ( لاعب خلف المهاجم).
………………………………………………………………………………………………………………..
الوحدات
………………………………………………………………………………………………………..
من الناحية الدفاعية، من المتوقع أن يتكون خط دفاع الوحدات على كل من مهند خير الله ودنيال عفانه في العمق الدفاعي الوحداتي. أما من ناخية الأطراف الدفاعية، فمن المتوقع أن يتضمن كل من فراس شلباية و ذلك في حالة جاهزيته للمباراة و المدافع الدولي طارق خطاب ومن المؤكد سوف يكون الحارس عبد الستار هو من سوف يحمي شباك فريق الوحدات . ومن ناحية لاعبي الارتكاز، فمن المتوقع أن يلعب كل من أبو حشيش و فادي عوض كلاعبي إرتكاز لهما مهمات دفاعية من خلال قطع الكرات من لاعبي الفيصلي و الضغط على كل لاعب فيصلاوي يحاول تمرير كرات نحو منطقة الخط الدفاعي لفريق الوحدات. أما المهمات الهجومية، فتتضح من خلال إمداد الهجوم الوحداتي بالكرات متقنة لتشكيل هجمات خطيرة على فريق الفيصلي.
…………………………………………………………………………………………………………..
من ناحية خط الوسط، من المتوقع أن يلعب في منطقة طبخ العمليات لفريق الوحدات كل من أحمد إلياس، أحمد سريوه، عمر مناصره ( كظهير). أما من الناحية الهجومية، فإن خيارات المدرب البرازيلي فييرا سوف تكون ما بين مهاجمين و هما شاهر شلبايه و المحترف الارجنتيني كستروا.
…………………………………………………………………………………………………………………
ملاحظه : المقاله هي توقعات و ليس بالضرورة أن تحصل بحذافيرها، لأن المتغيرات قد تحصل في أي لحظة من حيث إستعداد وشفاء اللاعبين الغائبين.
………………………………………………………………………………………………………………………..
أخبار تتعلق بالمباراة :
1- أعلنت الصفحه الرسمية لنادي الوحدات أن اللاعب أحمد سمير وفراس شلباية جاهزين لمباراة القطبين.
2- اللاعب أنس العوضات والدميري يخضعون لبرنامج مكثف ومن المحتمل أن يشاركان في مباراة.
3- اللاعب مالك علان يعاني من شد في العضلة وإمكانية مشاركته ليست معروفه لحتى الأن.
4- مشاركة اللاعب أنس بني ياسين تتضح مشاركته قبل المباراة بسبب تعرضه لكسر في منطقة الأنف و اللاعب شارك مبادئيا في تدريبات الفريق.
5- اللاعب براء مرعي شارك في تدريبات الفريق ومسألة مشاركته تعود لموافقة طبيب الفريق.
6- وفق الاخبار المنتشره في الاعلام الوحداتي أن ففيرا لا يريد اللاعب أحمد ثائر بالفريق.
7- ألتقى الفيصلي مع الوحدات في 16 لقاء، فاز الفيصلي ب 9 مناسبات و الوحدات ب 7 مناسبات.
8- حصل الوحدات على بطولة الدرع في 11 مناسبة. بالمقابل، حصل الفيصلي على بطولة الدرع في 7 مناسبات.

9- تأكد غياب اللاعب محمد العكش لإصابته أثناء تمارين الفريق، بحيث تبين أن إصابته هي إلتواء بكاحل القدم . هذه الإصابة، سوف تؤدي إلى غياب اللاعب في مباراة الوحدات.

إعداد: الأستاذ بادي عز الدين التل

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.