تسجيل الدخول

الفيصلي “العريس” يتوج باللقب الرابع والثلاثين في “ليلة خميس”

zajelnews2015 zajelnews20159 مايو 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
الفيصلي “العريس” يتوج باللقب الرابع والثلاثين في “ليلة خميس”

يتوج فريق النادي الفيصلي “العريس في ليلة خميس”، بلقب بطولة دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم، بعد لقاء سيجمعه مع “الوصيف” الجزيرة يقام عند الساعة 11 مساء اليوم على ستاد عمان، حيث سيعيش الفيصلاوية ليلة اسطورية من الفرح تمتد فصولها حتى ساعات الفجر، بعد “زف” الأبطال في مواكب فرح تجوب شوارع العاصمة.
وكان فريق الفيصلي حسم الصراع على لقب الدوري مع نهاية الجولة قبل الأخيرة، حين رفع رصيده الى 50 نقطة، متقدما بفارق 4 نقاط عن الجزيرة الذي ضمن الحصول على المركز الثاني، عقب وصوله الى النقطة 46 متقدما بفارق 4 نقاط عن الوحدات صاحب المركز الثالث.
وسيحصل الفيصلي على كأس البطولة والميداليات الذهبية والجائزة المالية ومقدارها 120 ألف دينار، فيما يحصل الجزيرة على الميداليات الفضية وجائزة المركز المالي ومقدارها 80 ألف دينار، علما أن فريق الوحدات نال المركز الثالث وجائزته المالية ومقدارها 35 ألف دينار.
وإذا كانت العيون تترقب لقاء القمة بين الفيصلي والجزيرة، الذي وإن كان يبدو احتفاليا، الا أنه لن يخلوا من محاولات توسيع الفارق أو الابقاء على ذات الفارق على الأقل بالنسبة للفيصلي وتقليصه لنقطة بالنسبة للجزيرة، الا أن ستاد الملك عبدالله الثاني سيشهد في ذات الوقت مواجهة من العيار الثقيل، تحت شعار “صراع من أجل البقاء”، حيث يلتقي البقعة “21 نقطة” مع الأهلي “19 نقطة”، بحثا عن تجنب الحصول على بطاقة الهبوط الثانية إلى الدرجة الأولى، بعج أن كانت البطاقة الأولى من نصيب فريق ذات راس.

الجزيرة * الفيصلي

كلا الفريقين يسعى للفوز ولا شيء سواه.. الفيصلي يريد إسعاد جماهيره التي استعدت لاحتفالية كبيرة بفوز فريقها بلقب دوري المحترفين للموسم الحالي وللمرة الرابعة والثلاثين في تاريخه، والجزيرة الذي حسم مركز الوصافة لصالحه، يريد ان يثبت انه كان جديرا باللقب لولا بعض الهفوات التي وقع بها في الامتار الأخيرة.
النواحي الفنية تضع الفريقين في كفة متساوية، فكلاهما صاحب عروض قوية وثابتة الفيصلي يعول على حيوية يوسف ابو جلبوش وخليل عطية ومهدي علامة في وسط الميدان والذين سيعملون على تنويع الخيارات الهجومية من مختلف المحاور، خاصة وأن ثلاثتهم من أصحاب المهارات الفردية القادرين على خلخلة الدفاع المقابل وتمويل ثلاثي المقدمة هشام السيفي ومن احمد العرسان وعمر هاني بالكرات لتهديد مرمى الحارس الجزراوي احمد عبدالستار.
وعلى الطرف الآخر يدرك الجزيرة أنه يواجه منافسا صعبا لذلك ينتظر أن يظهر لاعبوه جهدا مضاعفا في محاولة لاحتواء حماسة الفيصلي المتوقعة مطلع اللقاء، وذلك من خلال تقديم أداء متزن يضمن تنفيذ الواجبات الهجومية والدفاعية بشكل مثالي، وهنا يبرز دور لاعبي وسط الميدان احمد سمير ونور الروابدة ومحمود مرضي واسلام البطران، في حين ستقع على عاتق عبدالله العطار ومحمود مرضي مهمة المشاكسة في المنطقة الأمامية، طمعا في إصابة شباك الحارس معتز ياسين من جهة ومن جهة أخرى تخفيف الضغط قليلا عن المنطقة الخلفية.
وينتظر أن يقدم الفريقان تحت أنظار الجماهير الكبيرة المتوقع حضورها، أداء مفتوحا في ظل حرصهما على الفوز حتى وإن كان الأمر بنسب متفاوتة، وتبقى النتيجة معلقة بما سيقدمه النجوم فوق أرض الميدان.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.