تسجيل الدخول

“الفاشينيست” بدر خلف يعلم الفتيات أصول الجمال

2020-08-11T10:10:54+02:00
2020-08-12T08:50:03+02:00
الجمال
زاجل نيوز11 أغسطس 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
“الفاشينيست” بدر خلف يعلم الفتيات أصول الجمال

ظهر خلف -الذي يعرف باسم “كيكة” ويحظى بشعبية واسعة في أوساط الشباب في منطقة الخليج- في مقطع فيديو وهو يرقص مؤكدا في تغريدة:

iambaderkhalaf@
كيف تخرفنين زوجك وتجعليه يحبك أكثر؟ تمارين بسيطة لإغراء الزوج.

وأثارت التغريدة جدلا واسعا. ويشتق مصطلح خرفنة من الخروف، ويقصد به في اللهجة الخليجية أن الفتاة تمكنت من تحويل ذلك الرجل إلى “خروف”، من خلال استغلاله ماديا. وبات المصطلح شائعا لدى النسوة.

وتثير مقاطع الفيديو التي ينشرها خلف الجدل ويظهر فيها إما يرقص أو يعلم الفتيات طرق الاعتناء بجمالهن، مقدما وصفات في طريقة العناية بالبشرة والشعر.

وقال خلف في تغريدة نشرها الخميس:

iambaderkhalaf@
بوسي (قبّلي) شعرك قبل النوم، أعطي حبا لنفسك وذاتك، تذكري أنك تستأهلين كل شيء جميل في الحياة، لأنك مميزة وجميلة وكيكة، تصبحون على خير يا أجمل بنات في العالم كله.

ويذكّر خلف في تغريداته الفتيات بضرورة “وضع ماسك على وجهوهن قبل النوم”. ولا ينسى بدر خلف نشر محتوى ديني؛ فيذكّر متابعيه بالاستغفار يوم الجمعة.

وخلف يمتلك مدونة يضع فيها وصفات الجمال، وله حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي. ويتابع حسابه على تويتر أكثر من 300 ألف متابع فيما يتابع صفحته على فيسبوك أكثر من 650 ألف شخص.

ويتعمد بدر خلف إثارة الجدل لنيل الشهرة بإطلالته التي يتشبه فيها بالنساء ويتحدث بطريقتهن، ويدعو متابعيه إلى مناداته بصيغة المؤنث.

ويطالب متابعون بتعطيل حسابات بدر خلف ويتهمونه بتقديم أفكار لا تتناسب مع طبيعة المجتمع الشرقي. وتعرض بدر خلف لتهديدات عديدة وصلت إلى حد التهديد بالقتل بسبب طبيعة المحتوى الذي يقدمه.

وتقول مغردة:

candyopss@
الحين بدر خلف لو يشوف حب الشباب الي بوجهي وش بيقول؟ (لو رأى بدر خلف “حب الشباب” في وجهي ما الذي كان سيقوله؟)

وكتب حساب:

x1te_@
بدر خلف لو يدري اني نمت بالميكب وش بيسوي الله يستر لايشوف تغريدتي ذي اخاف ينجلط. (لو علم بدر خلف أني نمت بـ”الميكب” فماذا عساه يفعل؟ الله يستر؛ أخاف من أن يلاحظ تغريدتي هذه فيصاب بجلطة)

وينتمي خلف إلى عالم ”الفاشينيستات” كما يطلق عليها، وهي ظاهرة غزت العالم وانتقلت إلى الدول العربية وبالخصوص دول الخليج العربي في السنوات الأخيرة، حيث تظهر العشرات من الحسابات بشكل يومي لنساء اختصرن الطريق ليصلن إلى كل حدب وصوب دون التزحزح عن أمكنتهن، بهدف تحقيق شهرة أو مكاسب مادية.

ويرجع أصل “فاشينيستا” إلى كلمة “fashionista” الإنجليزية. وحسب قاموس أوكسفورد، “فاشينيستا” هي كلمة تشير إلى كل شخص يصمم أو يبيع أو يهتم كثيرا بالأزياء والملابس، و”فاشينيستا” تطلق على المرأة، في حين ينعت الرجل بـ“فاشينيست”.

وتعود بداية ظهور الكلمة إلى تسعينات القرن الماضي.وينقسم مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي في الخليج بين معارض لما تروج له مدونات الموضة على مواقع التواصل الاجتماعي ومؤيد لظاهرة أصبحت مهنة ويجب احترامها.

وتؤثر مدونات الموضة بشكل كبير في حياة مواطني الخليج.

ويقر معلقون بالتأثير البالغ لهذه المهنة، إذ يعتبرها الكثيرون “من أهم المهن الموجودة التي يمكنها أن تغير سياسات بلد بأكمله”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.