تسجيل الدخول

طلاق وهمي وزواج عرفي.. حيل نسائية للحصول على معاش المتوفين

2019-05-27T11:12:56+02:00
2019-05-27T11:43:49+02:00
اخبار المجتمع
زاجل نيوز27 مايو 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
طلاق وهمي وزواج عرفي.. حيل نسائية للحصول على معاش المتوفين

في الآونة الأخيرة نشرت أخبار عديدة خاصة بالممثلة المصرية سميحة أيوب، تلك الأخبار لم تنطلق من الأستوديوهات الفنية الخاصة بالمسلسلات الرمضانية، بل انطلقت من أروقة المحاكم.
كما كانت أيوب حديث وسائل التواصل الاجتماعي مؤخرا، بسبب القضية المقامة ضدها من ابنتي زوجها السابق الكاتب المسرحي سعد الدين وهبة، اللتين حصلتا على حكم قضائي باستعادة أموال معاش والدهما المتوفى.
بدأت القصة قبل 18 عاما، عندما لجأت الممثلة سميحة أيوب (89 عاما) للتحايل للحصول على معاش زوجها، البالغ 5600 جنيه دون وجه حق، وبعدها تزوجت عرفيا من المخرج أحمد النحاس عام 2000، وأخفت زواجها للحصول على المعاش.
يُعطي القانون المصري الحق لابنتي وهبة في الحصول على معاش والدهما كاملا إذا تم إثبات زواج زوجة والدهما بعد وفاته، وهو ما حدث بالفعل، وتم الحكم بإعادة مبلغ 517 ألف جنيه مصري للتأمينات الاجتماعية لحين انتهاء إجراءات التقاضي، تمهيدا لحصول ابنتي وهبة على المبلغ كاملا
سميحة: لن أتنازل عن المعاش
بعد صدور حكم المحكمة بعدم أحقيتها في المعاش، استأنفت أيوب الحكم مرة أخرى، وقالت إنها لم تتزوج النحاس، وتقع “أيوب” في أزمة كبيرة بعد أن نشر النحاس في حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي عقدا عرفيا تزوجها بموجبه، وقال إنها طلبت منه الشهادة زورا بعدم زواجهما؛ لكي تستمر في صرف المعاش، وهو ما رفضه.
القضية المثارة تفتح المجال للحديث عن حيل بعض السيدات للحصول على معاش الأب أو الزوج المتوفى، وإلى أي مدى يمكن أن تصل تلك الحيل للتلاعب بالقانون..

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.