تسجيل الدخول

العاهل السعودي: هجوم الحوثيين على الفرقاطة لن يثنينا عن دعم الشرعية في اليمن

زاجل نيوز7 فبراير 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
العاهل السعودي: هجوم الحوثيين على الفرقاطة لن يثنينا عن دعم الشرعية في اليمن

17

أكد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز أمس الاثنين أن الهجوم الإرهابي الذي تعرضت له فرقاطة سعودية أثناء قيامها بدورية مراقبة غرب ميناء الحديدة «لن يثني قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن عن مواصلة عملياتها العسكرية».
وقال وزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل بن زيد الطريفي، في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية، عقب الجلسة الأسبوعية التي عقدها مجلس الوزراء السعودي برئاسة الملك سلمان بن عبدالعزيز: إن «مجلس الوزراء استمع إلى عدد من التقارير عن مجريات الأحداث ومستجداتها على الساحات العربية والإقليمية والدولية».
وأضاف أن المجلس وصف تعرض فرقاطة سعودية أثناء قيامها بدورية مراقبة غرب ميناء الحديدة لهجوم إرهابي من قبل زوارق انتحارية تابعة للمليشيات الحوثية، واستشهاد اثنين وإصابة ثلاثة من أفراد طاقمها بأنه «تطور خطير يهدد الملاحة الدولية في البحر الأحمر ويؤثر على تدفق المساعدات الإنسانية والطبية للميناء والمواطنين اليمنيين».
وأشار إلى أن العاهل السعودي «نوه بشجاعة طاقم السفينة»، مؤكدا «أن مثل هذا الحادث لن يثني قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن عن مواصلة عملياتها العسكرية حتى تحقق هدفها الرئيس وهو مساعدة الشعب اليمني والحكومة الشرعية في استعادة الدولة وحماية مقدراتها من المليشيات الانقلابية».
على صعيد اخر أفادت مصادر محلية يمنية امس بقيام مسلحي جماعة أنصار الله الحوثية بتفجير منزل أحد مقاتلي المقاومة الشعبية الموالية للحكومة، في محافظة البيضاء جنوب شرق صنعاء.
وقالت المصادر إن مسلحين حوثيين زرعوا متفجرات وقاموا بتفجير المنزل في قرية «حمة صرار» التابعة لمنطقة قيفة رداع في محافظة البيضاء.
وأضافت المصادر أن «تفجير المنزل جاء بذريعة اشتراك مالكه مع أفراد المقاومة الشعبية التي تقاتل الحوثيين ضمن القوات الحكومية في عدة مناطق بمحافظة البيضاء».
وسبق أن اتهمت القوات الحكومية اليمنية الحوثيين بتفجير العديد من المنازل التابعة لقيادات وأفراد في المقاومة الشعبية والجيش الوطني بعدة محافظات يمنية.
ويسيطر الحوثيون والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، على معظم محافظة البيضاء التي تنشط فيها أيضا بعض العناصر لتنظيم القاعدة، في حين يسيطر أفراد من المقاومة الشعبية على بعض مناطق المحافظة وتدور مواجهات مستمرة فيها

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.